الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 6 كانون الثاني (يناير) 2018

غازي: معالجة الموازنة لمشكلات المعاش غير مقنعة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 6 يناير 2018- انتقد زعيم تحالف قوى المستقبل للتغيير، رئيس حركة (الإصلاح الآن) غازي صلاح الدين الموازنة الجديدة للحكومة التي اجازها البرلمان مؤخرا، قائلا إن معالجة الموازنة لمشكلات المعاش غير مقنعة.

JPEG - 39.5 كيلوبايت
د.غازي صلاح الدين رئيس حركة (الإصلاح الآن) وتحالف قوى المستقبل

وقال لـ (سودان تربيون) السبت، أن ما جرى "يوضح عدم وجود سياسة يعتمد عليها لمعالجة المشاكل الاقتصادية والفقر، وهو ما كان ينبغي أن تمنحه الحكومة الأولوية القصوى".

وصادق البرلمان السوداني الأسبوع الماضي على موازنة العام 2018 بعجز غير مسبوق بلغ 28 مليار جنيه من جملة المبلغ المقدر بـ 173 مليار جنيه.

واستأثر قطاع الأمن والدفاع بالنصيب الأكبر من مشروع الموازنة، بمبلغ 23 مليار و888 مليون جنيه.

وفي سياق آخر قال صلاح الدين إن الاتصالات بشأن مبادرته الرامية لتوحيد الأحزاب والإصلاح السياسي لازالت مستمرة.

وأضاف " الاتصالات لا تزال جارية وفق الورقة التي قدمت واجيزت من ورشة العمل التي أعدت لهذا الغرض من الالية العليا للحوار الوطني".

وأبدى تفاؤلا بان يعين الحراك السياسي الذي سبق وأعقب الورقة على توحيد الجبهة السياسية الداخلية، مردفا " التشاور لازال متصلاً بنية اتخاذ الخطوات التالية".

وفي أواخر أكتوبر الماضي كشف غازي صلاح الدين، عن مقترح دفع به للحكومة والمعارضة لإصلاح الحركة السياسية يتضمن تقليص عدد الأحزاب.

وقال غازي وقتها في مقابلة مع (سودان تربيون) إنه طرح مسودة عامة على "بعض من بالحكومة والمعارضة" تحمل رؤية لإصلاح الحركة السياسية.

وأضاف "الحركة السياسية تعني القوى والمجموعات ذات التأثير السياسي من حيث عددها وفاعليتها وخبرتها التنظيمية وأهلية قيادتها لإدارة البلاد وحمايتها وسلامها وازدهارها".

وأوضح أن من ضمن ما تطرحه الورقة "تقوية البنية السياسية للأحزاب من خلال إدماجها وتوحيدها عن طريق سياسات تشجيعية وتحفيزية دون فرض وصاية".

وفي اتجاه ثان قاد صلاح الدين مبادرة مع مجموعة من الأجاويد للعفو عن طالب ينتمي لحزب المؤتمر السوداني المعارض أدين بقتل شرطي في أبريل الماضي وجرى الحكم عليه بالإعدام.

وعقد اجتماع يوم الجمعة بين أسرة الشرطي والوسطاء توج بموافقة الأسرة على العفو عن الطالب عاصم عمر.

وقال غازي إنه تشرف بالدعوة التي قدمت اليه للوساطة في القضية ،لكنه أستدرك بأن الجهد الذي أدى لحل المشكلة كان جماعيا ساهم فيه عدد من وجهاء المجتمع الى جانب مفوضية حقوق الإنسان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة في فشل برلين 2018-04-18 21:25:24 أحمد حسين آدم لم أندهش أبدا لفشل محادثات برلين هذا الأسبوع، حيث تصادمت و تناقضت فيها أهداف و أجندات الفاعلين الاساسيين. فالنظام كان يريد من برلين ورقة علاقة عامة( لإلحاق حركتي العدل و المساواة و تحرير السودان بوثيقة (...)

النظام و داعش.. الإستثمار في الإرهاب 2018-04-16 19:49:27 كنبت : سلمى التجاني أثارت عودة سودانيات من صفوف تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) بليبيا، في بداية هذا الشهر، علامات إستفهام حول الدور الحقيقي الذي يقوم به النظام الحاكم بالخرطوم فيما يتعلق بالإرهاب، أهو محاربة أم استثمار. (...)

برلين .. لقاء العِصِي الغليظة 2018-04-15 16:15:35 بقلم : سلمى التجاني ينعقد غداً الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين ، لقاء بين الحكومة السودانية وفصيلين من فصائل دارفور المسلحة ، بتسهيلٍ من الحكومة الألمانية . وقد كشف سفير المانيا بالخرطوم أولريشي كلوكنر في مارس الماضي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.