الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 29 أيار (مايو) 2018

غازي يبحث مع مساعدي الرئيس قضايا السلام والاقتصاد والانتخابات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 مايو 2018- أجرى رئيس (الاصطفاف الوطني)،غازي صلاح الدين، الثلاثاء، مباحثات مع مساعدي الرئيس السوداني، فيصل حسن ابراهيم، وموسى محمد أحمد ، كل على حده ناقشت حزمة من القضايا الراهنة على رأسها الأوضاع الإقتصادية وتحقيق السلام والتوافق حول الانتخابات المزمعة في 2020.

JPEG - 48.2 كيلوبايت
رئيس قوى الاصطفاف التقى مساعد البشير فيصل حسن ابراهيم

ودعا مساعد البشير ، فيصل حسن الى توسيع الحوار والتشاور السياسي بين القوى السياسية بالبلاد، لافتا الى أهمية إنزال توصيات الحوار الوطني لأرض الواقع ليكون برنامج عمل.

وقال صلاح الدين، في تصريحات صحفية إن اللقاء تناول عددا من القضايا المهمة، التي جرى الاتفاق حول بعضها وأخرى يستمر فيها مجال للنقاش، حسب قوله.

وأوضح أن اللقاء شمل قضايا معاش الناس وكيفية رفع العبء عن كاهل المواطن بجانب بحث قضايا الانتخابات وإجازة قانونها والإعداد لها، مضيفاً "بقوة الدفع السياسي والتشاور والتحاور يمكن الوصول إلى اتفاق مشترك".

وأكد أن المعطيات السياسية قابلة للتحول الى معطيات إيجابية، متعهداً ببذل جهود مقدرة لتحقيق الهدف المنشود، قائلاً إن القوى السياسية بالبلاد يمكن أن تقدم تنازلات. وأضاف "سنواصل في اللقاءات مع بقية القوى السياسية للوصول إلى رؤية مشتركة".

ويتزعم غازي تحالفا وليدا لأكثر من 15 كيان جرى الإعلان عنه منتصف هذا الشهر تحت مسمى (قوى الاصطفاف الوطني) وهي الأحزاب التي شاركت في مبادرة الحوار الوطني التي دعا لها الرئيس عمر البشير قبل نحو 4 أعوام.

ووضع ميثاق تأسيس هذا الكيان عدة شروط للمشاركة في انتخابات 2020، بينها ان تكون نزيهة وشفافة، وأن تشرف عليها مفوضية محايدة يجيزها المجلس الوطني بعد التشاور مع القوى السياسية داخل البرلمان وخارجه.

وأفاد تصريح صحفي عن مكتب غازي تلقته (سودان تربيون) إن صلاح الدين أكد على مسؤولية الحكومة في إيجاد حلول للأزمات التي يكابدها السودانيين على رأسها الأوضاع
وقضايا الحرب وإقرار السلام.

وأعلن استعداد قوى الاصطفاف الوطني للمساهمة بجهودها في التواصل مع قوى نداء السودان من اجل الوصول الى سلام واستقرار دائمين.

وجدد غازي موقف قوى الاصطفاف المبدئي من ضرورة ايجاد اتفاق كامل على قانون الانتخابات والمفوضية بما يوفر الثقة بين الناخبين والمؤسسات القائمة على أمر الانتخابات.

وركز الاجتماع على مناقشة مشروع إصلاح الحركة السياسية من خلال تجميع القوى السياسية ودعم عملية تدريب الكوادر السياسية وتوفير الدعم الرسمي للقوى المستحقة.

كما التقى صلاح الدين بمساعد الرئيس، رئيس حزب مؤتمر البجا موسى محمد احمد وناقشا الهموم والقضايا التي تشغل الساحة السياسية وفي مقدمتها وقف الحرب وبناء السلام ومعالجة الاوضاع المعاشية الطاحنة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مالم يقله مالك 2018-10-22 22:15:30 قراءة لبعض عناوين كلمة القائد عقار بقلم : أسامة سعيد بمناسبة ذكري ثورة اكتوبر المجيدة تقدم القائد مالك عقار بكلمة مهمة في ندوة لندن التي اقامتها قوى نداء السودان ، وإشتملت الكلمة علي عناوين في غاية الأهمية قصد بها (...)

ثم نعم لعودة الامام 2018-10-22 00:54:28 بقلم : محمد عتيق ‏أصبحت مشاعر الشك والتوجس هي التي تتقدم اغلب ردود أفعالنا عند كل قول أو حراك جديد على الصعيد العام ، ولا غرو فالازمة الوطنية في ذروة شمولها ‏وتضييقها الخناق ‏على رقاب البلاد والعباد ترفع درجات التوتر (...)

صلاح قوش في باريس... ما الجديد؟ 2018-10-20 21:51:41 بقلم : رشيد سعيد متابعة مثل هذا النوع من الزيارات التي يقوم بها قادة الأجهزة الأمنية و الاستخبارية للدول الأخرى تواجهها الكثير من المصاعب بسبب السرية التي تضرب من حولها. هذه التعقيدات تبدأ بتأكيد قيام الزيارة من عدمه و (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.