الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 29 أيار (مايو) 2018

غازي يبحث مع مساعدي الرئيس قضايا السلام والاقتصاد والانتخابات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 مايو 2018- أجرى رئيس (الاصطفاف الوطني)،غازي صلاح الدين، الثلاثاء، مباحثات مع مساعدي الرئيس السوداني، فيصل حسن ابراهيم، وموسى محمد أحمد ، كل على حده ناقشت حزمة من القضايا الراهنة على رأسها الأوضاع الإقتصادية وتحقيق السلام والتوافق حول الانتخابات المزمعة في 2020.

JPEG - 48.2 كيلوبايت
رئيس قوى الاصطفاف التقى مساعد البشير فيصل حسن ابراهيم

ودعا مساعد البشير ، فيصل حسن الى توسيع الحوار والتشاور السياسي بين القوى السياسية بالبلاد، لافتا الى أهمية إنزال توصيات الحوار الوطني لأرض الواقع ليكون برنامج عمل.

وقال صلاح الدين، في تصريحات صحفية إن اللقاء تناول عددا من القضايا المهمة، التي جرى الاتفاق حول بعضها وأخرى يستمر فيها مجال للنقاش، حسب قوله.

وأوضح أن اللقاء شمل قضايا معاش الناس وكيفية رفع العبء عن كاهل المواطن بجانب بحث قضايا الانتخابات وإجازة قانونها والإعداد لها، مضيفاً "بقوة الدفع السياسي والتشاور والتحاور يمكن الوصول إلى اتفاق مشترك".

وأكد أن المعطيات السياسية قابلة للتحول الى معطيات إيجابية، متعهداً ببذل جهود مقدرة لتحقيق الهدف المنشود، قائلاً إن القوى السياسية بالبلاد يمكن أن تقدم تنازلات. وأضاف "سنواصل في اللقاءات مع بقية القوى السياسية للوصول إلى رؤية مشتركة".

ويتزعم غازي تحالفا وليدا لأكثر من 15 كيان جرى الإعلان عنه منتصف هذا الشهر تحت مسمى (قوى الاصطفاف الوطني) وهي الأحزاب التي شاركت في مبادرة الحوار الوطني التي دعا لها الرئيس عمر البشير قبل نحو 4 أعوام.

ووضع ميثاق تأسيس هذا الكيان عدة شروط للمشاركة في انتخابات 2020، بينها ان تكون نزيهة وشفافة، وأن تشرف عليها مفوضية محايدة يجيزها المجلس الوطني بعد التشاور مع القوى السياسية داخل البرلمان وخارجه.

وأفاد تصريح صحفي عن مكتب غازي تلقته (سودان تربيون) إن صلاح الدين أكد على مسؤولية الحكومة في إيجاد حلول للأزمات التي يكابدها السودانيين على رأسها الأوضاع
وقضايا الحرب وإقرار السلام.

وأعلن استعداد قوى الاصطفاف الوطني للمساهمة بجهودها في التواصل مع قوى نداء السودان من اجل الوصول الى سلام واستقرار دائمين.

وجدد غازي موقف قوى الاصطفاف المبدئي من ضرورة ايجاد اتفاق كامل على قانون الانتخابات والمفوضية بما يوفر الثقة بين الناخبين والمؤسسات القائمة على أمر الانتخابات.

وركز الاجتماع على مناقشة مشروع إصلاح الحركة السياسية من خلال تجميع القوى السياسية ودعم عملية تدريب الكوادر السياسية وتوفير الدعم الرسمي للقوى المستحقة.

كما التقى صلاح الدين بمساعد الرئيس، رئيس حزب مؤتمر البجا موسى محمد احمد وناقشا الهموم والقضايا التي تشغل الساحة السياسية وفي مقدمتها وقف الحرب وبناء السلام ومعالجة الاوضاع المعاشية الطاحنة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.