الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 17 حزيران (يونيو) 2016

غندور: أمير قطر يزور السودان في يوليو للاحتفال بإكمال اتفاق سلام دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 يونيو 2016 ـ قال وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور، الجمعة، إن أمير دولة قطر الشيح تميم بن حمد آل ثاني سيزور السودان في يوليو المقبل تلبية لدعوة من الرئيس عمر البشير، والمشاركة في احتفال باكتمال تنفيذ اتفاقية سلام دارفور.

JPEG - 23.6 كيلوبايت
أمير قطر يستقبل الرئيس السوداني بالقصر الأميري ـ الدوحة 16 يونيو 2016

وعاد البشير للخرطوم بعد أن أجرى الخميس مباحثات مع أمير قطر حول العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال غندور إن الرئيس البشير وجه دعوة لأمير قطر لزيارة السودان للاحتفال باكتمال تنفيذ اتفاقية سلام دارفور، وتابع "سمو الأمير قبل الدعوة ووعد بتلبيتها في شهر يوليو القادم".

ورعت قطر اتفاق سلام دارفور بين الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة في يوليو 2011، وما زالت تتوسط لإلحاق الحركات المسلحة بالاتفاقية.

وأكد وزير الخارجية في تصريحات صحفية بالمطار أن الرئيس البشير التقي خلال الزيارة الشيخ تميم وتباحث معه حول العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها وكيفية المضي قدما في تقويتها فضلا عن تنسيق المواقف بين البلدين في القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف أن اللقاء تناول أيضا الاستثمارات القطرية في السودان وأنعقاد اللجنة الوزارية المشتركة ولجنة التشاور السياسي بين البلدين مبينا أنه تم تكليف وزيري الخارجية في البلدين بمتابعة إنجاز هذه المهام.

يشار إلى أن قطر لديها استثمارات في السودان تبلغ 1.7 مليار دولار موزعة على مجالات مختلفة، منها عقارية وزراعية، إلى جانب العمل المصرفي.

وقال إنه تم الاتفاق على انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في نوفمبر القادم مشيرا الي ان الوزراء في الجانبين عقدا لقاءات مشتركة تركزت حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورافق البشير إلى الدوحة وزير رئاسة الجمهورية فضل عبد الله ووزير الخارجية ابراهيم غندور ووزير المالية بدر الدين محمود ووزير دولة مدير مكتب الرئيس الفريق طه عثمان.

وأعرب وزير الخارجية عن شكر السودان حكومة وشعبا وتقديرهم للجهود الكبيرة التي ظلت تقوم بها قطر في دعم عملية السلام والتنمية في دارفور وتنفيذ اتفاقية الدوحة حتى وصلت إلى نهاياتها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)

أنظروا السلة ملأى بالقشور 2018-01-09 15:13:36 بقلم : عبدالحميد أحمد قالت الصورة إنّ القول زور.. ها هنا الوجه شقوق تتنامى.. وعلى الأطراف حجل من صنيع الورم الطالع من غبن الصدور أنظروا السلة ملأى (بالقشور) والطواحين على لحم الكلام الحي تمشي ثم تمشي وتدور.. ألياس فتح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.