Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

غندور: الشعب يعلم بديل الحكومة هو الفوضى

الخرطوم 31 يوليو 2013- راهن رئيس اتحاد العمال وامين العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطنى بروفيسور ابراهيم غندور على وعى الشعب السودانى للخروج من المخاطر والاستهداف الذى تتعرض له البلاد، وقال ان البديل لحزبه في الحكم هو الفوضى.

ابراهيم غندور
ابراهيم غندور

وشهد السودان احتجاجات عنيفة في يونيو 2012 كادت ان تتحول إلى ثورة شعبية ، غير ان الحكومة تعاملت معها بعنف شديد واعتفلت الناشطين فيها .

وقال ان البلاد الان فى مفترق طرق خاصة انها فى وسط محيط متلاطم من حولها ولم يستبعد خلال حديثه فى اجتماع اللجنة المركزية لعمال ولاية الخرطوم الثلاثاء انعكاس مايحدث فى تلك البلدان على البلاد .

وقال ان الشعب السودانى للظروف الاقتصادية التى يعيشها كان يمكن ان يخرج لكنه لم يفعل ذلك لانه يعلم ان الخيار الذى يراد ان يجر له هو الفوضى.

داعيا الى تجاوز المستحيلات من اجل خدمة هذا الشعب مؤكدا ان السودان اصبح مطمعا للكثير من القوى العالمية مستشهدا بما يحدث فى عدد من الدول الافريقيه الغنية التى تدعم الشركات العالمية الكبرى فيها حركات التمرد حتى تستطيع نهب خيرات هذه الدول خاصة المعادن والنفط .

وقال مخاطبا من يحملون السلاح فى مناطق النزاع فى جنوب كردفان ودارفور والنيل الارزق ان من يقودنكم يعيشون فى الخارج بابنائهم وتدفعون انتم ثمن كل ذلك وطالبهم بنفض ايديهم من هذه الحركات التى تعتدى على البلاد . داعيا لجعل السودان فى القلوب وحدقات العيون قبل الاتجدو وطنا تتقاتلون عليه .

Leave a Reply

Your email address will not be published.