الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 16 شباط (فبراير) 2018

غندور يبحث مع مسؤول أميركي إزالة السودان من قائمة الإرهاب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 فبراير 2018 ـ اتفق وزير الخارجية السوداني ونائب وزير الخارجية الأميركي في لقاء جمعهما بميونخ، الجمعة، على بداية مرحلة ثانية من الحوار حول إزالة اسم السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.

JPEG - 21.7 كيلوبايت
وزير الخارجية السوداني ونائب وزير الخارجية الأميركي ـ الخرطوم 16 نوفمبر 2017

وبعد أن رفعت الولايات المتحدة في أكتوبر الماضي العقوبات الاقتصادية عن السودان بدأت في نوفمبر جولة جديدة من المباحثات بين البلدين تستهدف رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والتطبيع الكامل بين البلدين، وأقرا خطة مسارات جديدة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية السفير قريب الله الخضر أن وزير الخارجية إبراهيم غندور التقى على هامش مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا، نائب وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان.

وقال الخضر في بيان تلقته "سودان تربيون" إن غندور وسوليفان ناقشا سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

وجدد غندور، طبقا للبيان، التزام السودان بمواصلة إنفاذ المسارات الخمسة مطالباً الإدارة الأميركية مواصلة جهودها لإزالة العقبات التي تعترض التحويلات المصرفية مع البنوك السودانية، حيث ما زال القطاع المصرفي يعاني من صعوبات التحويلات البنكية.

وأفاد المتحدث بأن "الجانبين اتفقا على بداية المرحلة الثانية من الحوار التي تستهدف رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ومعالجة الديون ومخاطبة الانشغالات المشتركة".

وكان سوليفان قد اتفق مع مسؤولي الحكومة السودانية لدى زيارته الخرطوم في نوفمبر الفائت على خطة مسارات جديدة من ضمنها قضية كوريا الشمالية وقضايا حقوق الإنسان والحريات الدينية.

وأشار بيان وزارة الخارجية إلى أن غندور قدم لسوليفان شرحا مستفيضاً لجهود السودان في حل النزاعات الإقليمية وتعزيز الاستقرار.

من جانبه عبر جون سوليفان ـ بحسب البيان ـ عن إشادة الإدارة الأميركية بتعاون السودان في مجال محاربة الإرهاب.

وشارك وزير الخارجية السوداني في مؤتمر ميونخ للأمن الذي إفتتح أعماله يوم الجمعة في ميونخ عاصمة إقليم بافاريا في ألمانيا بحضور رؤساء حكومات ووزراء الخارجية والدفاع.

وخاطب المؤتمر في يومه الأول وزيرتا الدفاع الألمانية والفرنسية والأمين العام للأمم المتحدة وأمين عام حلف الناتو إضافة لأمير دولة قطر وعدد من المسؤولين في عدد من المنظمات والمؤسسات الدولية.

إلى ذلك التقى إبراهيم غندور نظيره المصري سامح شكري وتبادلا وجهات النظر حول تطوير العلاقات المشتركة بعد مخرجات الاجتماع الرباعي بالقاهرة، أخيرا، وفقاً لموجهات رئيسي البلدين وضرورة مواصلة الجهود لعقد الاجتماعات الثلاثية.

واختتم غندور نشاطات اليوم الأول للمؤتمر بلقاء مدير جهاز حماية الدستور بألمانيا وناقش معه برامج التعاون القائمة بين البلدين في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والاٍرهاب.

وقدم الوزير شرحاً وافياً لجهود السودان في تعزيز الاستقرار الإقليمي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.