الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 15 آذار (مارس) 2016

غندور يبدأ مباحثات في ألمانيا حول الحوار والسلام بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 مارس 2016 ـ بدأ وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، الثلاثاء، مباحثات رسمية مع نظيره الألماني أشتاين ماير، وأبدت برلين التزامها بدعم الحوار بالسودان وتحقيق السلام في المنطقتين ودارفور وإعادة فتح مكتب وكالة التعاون التنموي الألماني بالسودان.

JPEG - 19.5 كيلوبايت
وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور ـ سودان تربيون

ووصل غندور، إلى برلين ضمن جولة أوروبية ثانية تمتد إلى بولندا، سيجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين تتناول ملفات التعاون وقضايا الهجرة غير الشرعية.

وعبَّر غندور، طبقا لشبكة الشروق، عن تقدير بلاده لاهتمام ألمانيا بالشأن السوداني وتناول الوزيران العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.

وأطلع غندور، نظيره الألماني على تطورات الأوضاع في السودان خاصة مخرجات الحوار الوطني، وتأكيد الحكومة الالتزام بتنفيذها، وتناول اللقاء تطورات الأوضاع في جنوب السودان واليمن وسوريا وليبيا وقضايا الهجرة غير الشرعية.

من جهته، أكد الوزير الألماني تقدير بلاده ودعمها لتطوير العلاقات السودانية الألمانية ومواصلة العمل على ترقيتها وتعزيزها في المجالات المختلفة.

وأعرب عن عميق تقديره لدور السودان الإقليمي في تعزيز الاستقرار والسلام والأمن الاقليمي، مشيراً إلى التزام ألمانيا بمواصلة دعم قضايا السودان، ولا سيما الحوار الوطني وتحقيق السلام الشامل في المنطقتين ودارفور.

وتعهَّد ماير بمواصلة دعم الجهود الرامية لإعفاء ديون السودان ورفع العقوبات، مبدياً ترحيبه وقبوله لدعوة وزير الخارجية لزيارة السودان في القريب العاجل.

على صعيد ثانٍ، ناقش غندور مع وزير التعاون الاقتصادي والتنموي الألماني سيلبر هورن، نتائج زيارة الأخير للسودان.

وأعرب الوزير الألماني عن تقديره للسودان، مؤكداً أن هناك مجالات واسعة للتعاون بين الجانبين، وامتدح جهود السودان لاستضافة أعداد متزايدة من اللاجئين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الحاج وراق.. العمالة والدروشة 2017-03-30 15:44:26 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) لم أعرف هل اضحك ام أبكي ام اكتفي بالتأمل وأنا أقف على بعض ردود الافعال والمبادلات عبر الاسفير والصحافة الورقية بين الناشط السياسي الحبيب الاستاذ الحاج وراق وعدد من (...)

إسلام الغتغتة 2017-03-30 11:16:15 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com المنهج الذي تتبناهُ جماعات الإسلام السياسي وعلى رأسها جماعة ( الأخوان المسلمون) في التصدي للمشاكل الإجتماعية يشوبه خللٌ أساسي يتمثل في أنَّهم يعتبرون "المنع القانوني" معياراً للنجاح في (...)

كيف يمكن تقويم اعوجاج رفع العقوبات الاقتصادية 2017-03-25 20:05:02 في رفع العقوبات الامريكية عن السودان..كيف يمكن علي الجماهير تقويم اعوجاج المسار و ربطه بمصالحها الحقيقية؟ الامر يبدأ بمعرفة اجراءاته. .علي ترايو.. ■ علي الحكومة ان لا تستهين بالأمر و تتمادي في قرع طبول الفرح و دفوف (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.