الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 2 نيسان (أبريل) 2016

غندور يصل الكويت لتسليم رسالة من البشير إلى الأمير صباح الأحمد

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 أبريل 2016 ـ وصل وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، يوم السبت، إلى الكويت بعد توقفه بمطار القاهرة قادما من سويسرا فى إطار جولة خارجية تقوده إلى إثيوبيا.

JPEG - 25.8 كيلوبايت
غندور في فاتحة ملتقى الدبلوماسية السادس بالخرطوم ـ الإثنين 18 يناير 2016 "سودان تربيون"

وشارك وزير خارجية السودان خلال زيارته سويسرا في فعاليات المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاجئين السوريين بجنيف وألقى كلمة ذكر فيها أن السودان يستضيف نحو مليوني لاجئ من دول الجوار والمحيط الإقليمي منهم أكثر من 106 آلاف لاجئ سوري، يقدم السودان لهم المأوى وخدمات التعليم والصحة مجانا.

وتبدأ بالكويت، يوم الأحد، المباحثات السودانية الكويتية حيث يقود الجانب السوداني ابراهيم غندور وزير الخارجية وصل الكويت بدعوة من الشيخ صباح الخالد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية.

ويلتقي وزير الخارجية خلال زيارته الكويت الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح لتسليمه رسالة من الرئيس عمر البشير تتناول تعزيز العلاقات بين البلدين وتبادل الآراء في ظل مجريات المنطقة.

كما يلتقي غندور وزير الخارجية الكويتى للتوقيع على مذكرة تفاهم مشتركة لإنشاء لجنة للتشاور السياسى بين وزراء الخارجية فى البلدين.

ويوقع الطرفان اتفاقية للإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة مع عقد لقاءات مع مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاجتماعية ورئيس مجلس الأمة الكويتي.

وقال المتحدث باسم الخارجية السودانية علي الصادق لوكالة السودان للأنباء، إن المباحثات تتعلق بتعزيز التعاون والتشاور والتنسيق السياسي في العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف أن الوزير سيلتقي أمير الكويت ويسلمه رسالة خطية من الرئيس البشير تتعلق بترقية العلاقات بين البلدين وتبادل الآراء حول مجريات الأحداث في المنطقة، كما يلتقي الوزير أيضا مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية عبد اللطيف الحمد ورئيس الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية التابع للجامعة العربية ومرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي.

وينتظر أن يتوجه وزير الخارجية السوداني إلى أثيوبيا لمناقشة ملف سد النهضة إلى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

سؤال تقرير المصير في واقع الدولة السودانية (2) 2017-11-20 13:19:18 الدولة المدنية العلمانية كتبت : سلمى التجاني قالت لي ( خالتي مريم) بعد أن غادر أحد الزملاء جلستنا تحت شجرة صحيفة الأسبوع ( الزول دا ما تشوفي لونو الاحمر دا ، قلبو طيب والله ) ، وخالتي مريم سيدة صارمة القسمات ، كأن (...)

نزاعات الحدود والعمالة للأجنبي 2017-11-19 15:52:26 كتب: مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com أتفهم تماما حالة الحماسة والاندفاع، والهياج احيانا، التي تنتاب بعض السوادنة في أمر تبعية حلايب والنزاع القائم بشأنها مع الشقيقة مصر . لكن الحقيقة النجلاء تبقى وهي أن (...)

يوسف حسين لو ولد قبل مائة عام لكان ولياً يزار 2017-11-18 23:00:09 كتب : ياسر عرمان منذ أن إلتقيته للمرة الأولى في سجن كوبر وأمضيت معه عاماً في قسم الكرنتينة (ب) في الفترة من مارس ١٩٨٤م – الي فبراير ١٩٨٥م، ظل طيف يوسف حسين وملامحه النضيرة دائماً في خاطري، تمر أزمنة مشرقة وأخرى عجاف (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.