الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 5 تموز (يوليو) 2017

غندور يصل روما ويشارك في مؤتمر حول الهجرة غير الشرعية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 يوليو 2017- وصل وزير الخارجية السوداني، ابراهيم غندور، الأربعاء، إلى إيطاليا، ، لحضور مؤتمر حول "الهجرة غير الشرعية" يبدأ الخميس بمشاركة وزراء خارجية عدد من دول العالم، كما يجري خلال الزيارة مباحثات مع عدد من المسؤولين الايطاليين.

JPEG - 49.6 كيلوبايت
وزير الخارجية السوداني ورصيفه الإيالي في روما.. الأربعاء 5 يوليو 2017

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية، قريب الله خضر، إن الوزير بدأ فور وصوله مباحثاته بلقاء رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالي، بيير فرديناندو كاسيني.

وأوضح قريب الله في تصريح صحفي تلقته (سودان تربيون) الأربعاء، أن اللقاء بحث سبل دعم وتعزيز العلاقات المتطورة بين البلدين، كما تطرق الى التحديات التى تواجه قضايا السلام فى أفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد أن المسؤول الايطالي أعرب عن تطلعه لزيارة السودان في القريب العاجل وحرصه على توثيق الصلات البرلمانية بين البلدين.

ولاحقا بحث غندور مع نظيره الايطالي، أنجلينو ألفانو، مسار العلاقات بين البلدين وسبل تقويتها وتعزيزها، وأثنى الوزيران على نتائج لجنة التشاور السياسى بين البلدين والتى انعقدت الأربعاء على مستوى كبار المسؤولين.

وطبقاً لقريب الله فإن الوزير الإيطالي اعرب عن ارتياحه للمستوى المتطور الذى وصلت إليه علاقات البلدين، كما ثمن التعاون فى مجال مكافحة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والمبادرات والجهود التى تبذلها حكومة السودان.

وأوضح أن اللقاء تطرق الى الأوضاع فى ليبيا ودور السودان فى تحقيق الإستقرار والسلام فى الإقليم، قائلاً إن غندور "أكد تطلع السودان لتوسيع التعاون الإقتصادى والتجاري بين البلدين ومواصلة التعاون والتنسيق في مجالات مكافحة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية".

إلى ذلك قدمت أميرة قرناص، سفيرة السودان لدى ايطاليا أوراق اعتمادها للرئيس البوسني، ملادن ايفانيتش، كأول سفيرة فوق العادة ومفوضة للسودان لدى جمهورية البوسنة والهرسك مقيمة في روما.

وقال المتحدث باسم الخارجية ، إن قرناص نقلت تحايا الرئيس البشير لايفانتش، وتمنياته للبوسنة بالتقدم والإزدهار، مشيرة لعمق العلاقات والمشاعر الطيبة التي يكنها الشعب السوداني لأشقائهم في البوسنة.

وأكدت إستعداد الحكومة في السودان للتعاون اللا محدود مع الحكومة البوسنية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين، كما أبدت إستعدادها للعمل من أجل ترقية العلاقات الثنائية.

من جهته أعرب الرئيس البوسني، ملادن إيفانيتش، طبقا للمتحدث الرسمي،عن سعادته لبدء العلاقات الدبلوماسية بين البوسنة والهرسك والسودان، مبدياً إستعداد بلاده للتعاون الثنائي في كل المجالات، خصوصاً في المجال الإقتصادي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

على مشارف مائة عام من ثورة 1924م 2018-06-24 17:45:07 1924م السودانوية ترياق العنصرية نحو آفاق جديدة للبناء الوطني 3-1 ياسر عرمان نهض الماظ، نفض غبار الموت عن بزته، ووضع ضمادة على جرحه، وخرج من المبنى الذي انهار على جسده، فارع الطول، شاباً مثلما كان ولا يزال، منذ لحظة (...)

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.