الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 26 آب (أغسطس) 2017

غندور: 9,4 مليون يورو من السويد لمشروعات التنمية بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 أغسطس 2017 ـ قال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور إن السويد قررت دعم مشروعات تنموية في السودان بمبلغ 9,4 مليون يورو واصفا علاقات البلدين حاليا بأنها "في أفضل حالاتها".

JPEG - 23.5 كيلوبايت
وزير الخارجية ونظيرته السويدية في أستكهولم الثلاثاء 23 أغسطس 2017

وانهى غندور مؤخرا زيارة الى استكهولم بدعوة من نظيرته السويدية بحثت تطوير العلاقات الثنائية ودعم علاقات البلدين.

وقال غندور خلال تصريحات صحفية بمطار الخرطوم، السبت، بعد وداعه نائب رئيس مجلس الدولة الصيني إن مسؤولي الحكومة السويدية أكدت عقب لقاءاته ومباحثاته التي أجراها معهم "اطلاق الدعم التنموي للسودان ابتداءً من يناير المقبل"، وذلك بعد توقف لأكثر من عشرين عاماً.

وأضاف: "الزيارة ناقشت كل ملفات التعاون بين السودان والسويد، التي أكدت دعمها للسودان في مجلس الأمن ودعم مسيرة التنمية فيه خاصة وأن السودان يعد الآن أكبر دولة أفريقية تستضيف لاجئين.

وقال المتحدث باسم الخارجية، قريب الله خضر، في تصريح صحفي السبت، تلقته (سودان تربيون) إن غندور وضمن برنامج زيارته الى أستكهولم إلتقى نائبة رئيسة الوزراء وزيرة التنمية والتعاون الدولي، ازبيلا لوفين، وبحث اللقاء مسار التعاون التنموي بين البلدين والبرامج الجاري تنفيذها.

كما إلتقى الوزير المديرة العامة للوكالة السويدية للتنمية والتعاون الدولي، وتناولا محاور الإسترتيجية الجديدة للتعاون التنموي في السودان.

وأضاف "التقى كذلك بوزيرة الدولة بالخارجية، أنيكا سودر، وبحث اللقاء العلاقات الافريقية الأوربية ومجالات التعاون بجانب الشواغل فى القرن الافريقي والقارة الافريقية بشكل عام وتحديات تحقيق السلام والاستقرار ودور السودان فى هذا الإطار".

وأوضح المتحدث أن غندور أجرى سلسلة من الأنشطة واللقاءات الاقتصادية شملت، زيارة شركة اركسون ووقف على مشروعاتها بالسودان وتعاونها مع شركتي "زين" و"أم تي أن" ومساهمتها فى تطوير تقانة الاتصالات بالسودان.

كما التقى كذلك بالمنسق المسؤول عن قضايا اللجوء والهجرة السفيرة نيكولا كليس وبحث اللقاء تحديات الهجرة غير الشرعية بالنسبة لأوروبا ودور السودان في مكافحة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.