الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 28 آذار (مارس) 2017

فرنسا تبعد 27 سودانيا ونشطاء يدعون للاحتجاج بباريس

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 مارس 2017 ـ أبعدت السلطات الفرنسية 27 من طالبي اللجوء السودانيين، وعلى إثر ذلك دعا نشطاء ومنظمات سودانية للاحتجاج أمام وزارة الخارجية بباريس يوم الجمعة القادم على إجراءات ترحيل طالبي اللجوء السياسي إلى السودان.

JPEG - 38.8 كيلوبايت
متظاهرون سودانيون في أحد شوارع باريس خرجوا تأييدا للمظاهرات الشعبية في السودان مرددين شعارات تطالب بغتيير سلمي في البلاد في 30 يونيو 2012

وأخطرت الجهات المنظمة للاحتجاج الأحزاب السياسية الفرنسية والمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان وحقوق اللاجئين إلى جانب المنظمات النقابية والصحف والأجهزة الإعلامية.

وقال بيان للجهات الداعية للتجمع ـ تلقته "سودان تربيون"، الثلاثاء، إن 27 من طالبي اللجوء السودانيين ينتظرون حالياً في سجون الترحيل استعداداً لإبعادهم نحو السودان.

ودعا البيان السلطات الفرنسية إلى وقف عمليات الترحيل القسري لطالبي اللجوء إلى السودان بسبب المخاطر التي يتعرضون لها عند عودتهم إلى بلادهم من قبل الأجهزة الأمنية التي تخضعهم لتحقيقات طويلة وضغوط كبيرة "تحول حياتهم إلى جحيم".

وأشار إلى أن المنظمات الحقوقية سجلت العديد من حالات الاختفاء في أوساط المبعدين قسرياً وحالات قتل، "آخرها مقتل الشاب محمد أحمد محمود الذي ادعت السلطات أنه قفز من الطابق الخامس في مباني جهاز الأمن عند التحقيق معه بعد عودته من إسرائيل في نوفمبر الماضي".

وأكد "أن السلطات الفرنسية كثفت في الآونة الأخيرة عمليات الترحيل القسري لطالبي اللجوء السياسي القادمين من السودان دون الأخذ في الاعتبار حالة الحرب التي تعيشها الكثير من أقاليم السودان في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق، وهي مناطق تمنع السلطات الفرنسية مواطنيها من التوجه إليها في حال زيارتهم للسودان".

وعاب البيان على السلطات الرسمية الفرنسية تجاهلها حقيقة أن الرئيس عمر البشير هو رأس الدولة الوحيد في العالم الذي تلاحقه المحكمة الجنائية الدولية بتهم تتعلق بالإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وتابع "كما تتجاهل أيضاً المعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تمنع إعادة الأشخاص إلى بلادهم إذا كان ذلك يعرض حياتهم للخطر".

وأشار البيان إلى أن طالبي اللجوء السياسي من السودانيين في فرنسا، مثلهم مثل غيرهم من الجنسيات الأخرى، لا يجدون الفرصة الكافية لإعداد ملفاتهم ولا يتلقون أي مساعدة تسمح لهم باستيعاب طبيعة الإجراءات والمحددات القانونية، فضلا عن مصاعب التخاطب باللغة الفرنسية.

وذكر أن غالبية طالبي اللجوء السودانيين يصلون فرنسا بعد رحلة شاقة عبر عدد من البلدان بما في ذلك عبور البحر المتوسط في ظروف صعبة تمثل ضغطا نفسياً وجسدياً هائلاً عليهم.

وقال "عند وصولهم إلى فرنسا يقضي الكثيرين منهم فترات طويلة في شوارع المدن مما لا يوفر لهم ظروفاً ملائمة لتقديم طلبات اللجوء بشكل يليق بإنسانيتهم وكرامتهم بالرغم من الجهود الكبيرة التي تبذلها المنظمات غير الحكومية".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الأرض لمن؟ 2018-04-25 15:02:39 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) من أول وهلة قرر الإنجليز أن ملكية ومنفعة الأرض في مشروع الجزيرة يجب أن تكون للذين يقطنون الجزيرة، لذلك رفضوا دخول الشركات الأجنبية ورفضوا منح الرأسمالية الوطنية ممثلة في السيد علي والسيد (...)

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.