الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 3 أيلول (سبتمبر) 2019

فصائل (الثورية) تقرر الاتحاد من جديد وتنتخب الهادي رئيسا

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 70.3 كيلوبايت
قيادات الجبهة الثورية عقب قرار اعادة التوحد

الخرطوم 3 سبتمبر 2019- أعلنت فصائل الجبهة الثورية السودانية من جوبا، الثلاثاء توحدها من جديد ، وقررت تسليم قيادة التنظيم لرئيس حركة تحرير السودان – المجلس الانتقالي الهادي ادريس يحي.

وجاءت الخطوة في أعقاب اجتماعات مكثفة برعاية رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت الذي يقود وساطة لتحقيق السلام في السودان.

وكانت خلافات قوية عصفت بوحدة الجبهة الثورية خلال أكتوبر من العام 2015، بسبب آلية انتقال الرئاسة، وانقسمت على إثر ذلك لفصيلين يترأس أحدهما مالك عقار بينما يقود الآخر جبريل إبراهيم قبل أن ينقل الأخير الرئاسة الى مني أركو مناوي.

وخلصت اجتماعات جوبا الى تسمية مالك عقار نائبا لرئيس الجبهة الثورية وجبريل إبراهيم أمينا عاما.

وينتظر أن تعقد الجبهة الثورية الأربعاء اجتماعا هاما برئيس دولة جنوب السودان سلفا كير.

واعتبر القيادي بالتحالف نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، ياسر عرمان توحيد الجبهة الثورية "خطوة كبيرة في ظرف تاريخي جديد".

وقال في تصريح لـ "سودان تربيون" الثلاثاء إن القرار" جاء بدفع من رياح الثورة ونحن الان نتجه صوب السلام العادل وبناء دولة المواطنة بلا تمييز".

ترحيب

وسارع تجمع قوى تحرير السودان الى الترحيب بقرار وحدة فصيلي الجبهة الثورية.

وقال رئيس التجمع الطاهر حجر في بيان تلقته "سودان تربيون" إن القرار يمثل دفعة مهمة في اتجاه توحيد قوى الكفاح المسلح بعد أن باتت الوحدة مطلبا شعبيا وضرورة ملحة لأجل احداث التغيير الكامل وتحقيق دولة المساواة والعدالة.

وأضاف "أيضا نبارك للرفاق مني أركو مناوي ومالك عقار اير لإقدامهم بكل شجاعة على التنازل عن رئاسة الجبهتين لتكون بذلك جبهة واحدة موحدة قوية بقيادة الرفيق الهادي ادريس".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المهنيون والتنسيقية وما بينهما 2019-11-19 20:39:14 بقلم : محمد عتيق عندما انفجرت المظاهرات الشعبية منتصف ديسمبر ٢٠١٨ في البلاد ،وآثرت القوى السياسية وعلى رأسها نداء السودان الدفع بلافتة المهنيين لقيادة الثورة لأسباب بعضها موضوعية وأخرى تكتيكية ، كان على قوى المعارضة (...)

"خليك مع الزمن " وضد العنصرية 2019-11-18 20:08:46 اْحتفي برمضان زائد جبريل ياسر عرمان المصانع التي انتجت رمضان زائد جبريل ؛أغلقت أبوابها وتوارت خلف سحب الغياب ، وأفل البلد الذي أنجب رمضان زائد قبل الشروق ، ولم يعد موجوداً في الخريطة مثلما كان ذاخراً باطياف البشر واللغات (...)

الترابي والجيش: من دبر الانقلاب 2019-11-12 08:08:26 مقاربة بين المحاكمة والتاريخ بقلم : عبدالحميد أحمد نحو منتصف العام 1989 فرغت سكرتاريا الحزب الشيوعي السوداني من صياغة مسودة تقييم 19 يوليو وانتهت إلى الأعتراف بأن: "19 يوليو انقلاب عسكري، نظمته وبادرت بتنفيذه مجموعة من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.