الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 30 تموز (يوليو) 2016

حميدتي: قوات الدعم السريع تمنع تسلل 600 اثيوبي إلى مصر وليبيا

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 30 يوليو 2016 - قطع قائد قوات “الدعم السريع”، اللواء محمد حمدان دقلو الشهير بـ(حميدتي) بأن قواته جاهزة لتأمين الحدود ومنع عمليات تهريب البشر إلى ليبيا ومصر قائلا بانها أوفقت حوالي 600 أثيوبي.

JPEG - 21.4 كيلوبايت
أجانب اوقفتهم قوات الدعم السريع قبل تهريبهم عبر الصحراء شمال السودان ووصلوا السبت الى الفاشر ..صورة خاصة بـ(سودان تربيون)

ووصلت قوات الدعم السريع،التابعة لجهاز الأمن والمخابرات السوداني، السبت، الى الفاشر عاصمة شمال دارفور غربي السودان قادمة من الحدود الشمالية للبلاد.

وأقامت قيادة الفرقة السادسة مشاة بالفاشر استقبالاً حاشدا للقوات فيما تبارى القادة العسكريين في مدحها، مؤكدين أن القوات استطاعت خلال الأيام الماضية تأمين الحدود السودانية مع دول مصر وليبيا تشاد، وتطهير وتمشيط تلك المناطق.

وأكد حمدان أن قواته تمكنت من ضبط ما يقارب الـ 600 مهاجر غير شرعي من الأثيوبيين بجانب ضبط عمليات اخرى لتهريب البشر بالحدود السودانية المصرية وبمنطقة النخيل بالصحراء الكبرى في طريقهم الي ليبيا، ومنها الى اوربا وأمريكا.

وأعلن إعادة تلك المجموعة وتسليمها لسلطات ولاية شمال دارفور لإرجاعهم الى بلادهم.

كما وجه قائد قوات الدعم السريع الاتهام للحركات المسلحة وقال انها متورطة في عمليات الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية عبر الصحراء في أعمال تهريب البشير .

وقال حميدتي إن أجهزة الإعلام صمتت عن تجاوزات كثيرة ارتكبها المتمردين من قتل وتشريد للمدنيين وتدمير المؤسسات.

وتتهم قوى في المعارضة والحركات المسلحة نافذين في الحكومة السودانية بالتواطؤ مع عمليات تهريب البشر التي تتم عبر الحدود الشرقية على نحو خاص، وترى ان منسوبي الحكومة من القوات النظامية تسهل مرور عصابات التهريب بشكل يومي.

وأثنى في ذات الوقت على قوات الدعم السريع وقال إنها تقدم المثال في الانضباط ، مبينا أن السودان أصبح ممرا لتجارة البشر لأوروبا وأمريكا داعيا الغرب إلى تقدير الجهود التي ظل تقوم بها الحكومة السودانية لمكافحة الاتجار بالبشر عبر حدودها الواسعة والصحراء الكبرى.

وقال قائد الفرقة السادسة مشاه بالفاشر اللواء الركن أشرف مهدي الرفاعي بان منطقة شمال دارفور خالية من التمرد بفضل جهود القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخرى التي تميزت بالانضباط والمسؤولية.

وتابع " قوات الدعم السريع أدت دورها كاملا وقامت بتمشيط المنطقة من بقايا المتمردين ومهربي البشر و قوات الدعم السريع تمكنت من القبض على إعداد من الأجانب والمدنيين لدى مجموعات تعمل بالاتجار بالبشر بالصحراء قرب الحدود المصرية ووادي هور".

وفي مطلع هذا الشهر اعلن حميدتي،إن قواته وضمن عمليات تمشيط الصحراء الغربية بالولاية الشمالية، تمكنت من القبض على أكثر من 300 شخص بمنطقة “الشفرليت” على الحدود السودانية الليبية، متجهين إلى ليبيا في هجرة غير مشروعة.

واعتبر نائب والي شمال دارفور محمد بريمة قوات الدعم السريع تمثل القوة الحقيقية الحافظة لأمن الوطن والسلام و الساعد الأيمن للقوات المسلحة.

وأبان أن الأوضاع الأمنية بولايات دارفور باتت مستقرة، وأضاف قائلا" الحكومة تعمل الان من أجل رتق النسيج الاجتماعي وإقامة التصالحات وتوحيد الجبهة الداخلية ومعالجة إفرازات الحرب ".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.