الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

قائد تمرد في جنوب السودان يسعى للدعم العالمي لإزاحة سلفا كير

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 29 أكتوبر 2017 -قال زعيم جبهة الإنقاذ الوطني المتمردة في جنوب السودان الجنرال توماس سيريلو سواكا أنه زار مقر الأمم المتحدة في نيويورك للحصول على الدعم اللازم لتسليط الضوء على محنة مواطني البلاد وإزاحة الرئيس سلفا كير من السلطة.

PNG - 200 كيلوبايت
الجنرال توماس سيريلو سواكا (صورة من يوتيوب)

وأضاف سواكا في مقابلة مع "سودان تريبيون" السبت إنه سافر إلى الولايات المتحدة للقاء قادة العالم وشعب جنوب السودان وكيانات المجتمع المدني لمناقشة النزاع في جنوب السودان، وأردف "ذهبت إلى نيويورك ليس كمواطن عادي من جنوب السودان ولكن كزعيم لجبهة الإنقاذ الوطني للفت الانتباه إلى معاناة شعبنا. ما أعرفه عن شعبنا هو أنه حتى قبل اندلاع الصراع 2013، كان الناس في الواقع متعبين جدا من نظام سلفا كير وهو نظام يميز بينهم على أساس عرقهم ".

ووفقا لما ذكره قائد التمرد فان تكاليف المعيشة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة لا يمكن تحملها للكثيرين، في حين ان غالبية السكان فروا من البلاد او يعيشون في حماية الامم المتحدة.

ولفت سواكا إلى أن موارد البلاد تسيطر عليها قبيلة واحد مما يشعر الآخرين بالاستبعاد، مؤكدا أن حركته تدافع عن قضية اغلبية شعب جنوب السودان، مردفا " أن جبهة الانقاذ الوطني مقتنعة بانه يجب على كير مغادرة منصبه دون مزيد من اراقة الدماء".

وتعهد المسؤول السابق بالجيش بضمان استخدام كافة الوسائل لاستعادة القانون والنظام وضمان احترام حقوق الإنسان في البلاد.

ويشهد جنوب السودان حربا شرسة منذ ديسمبر 2013 عندما ظهرت الخلافات السياسية بين الرئيس كير ونائبه الأول حينها رياك مشار.

ولقى عشرات الالاف من الاشخاص مصرعهم وتشريد أكثر من مليوني شخص في اسوأ اعمال عنف تشهدها الدولة الوليدة منذ استقلالها عن السودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نزاعات الحدود والعمالة للأجنبي 2017-11-19 15:52:26 كتب: مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com أتفهم تماما حالة الحماسة والاندفاع، والهياج احيانا، التي تنتاب بعض السوادنة في أمر تبعية حلايب والنزاع القائم بشأنها مع الشقيقة مصر . لكن الحقيقة النجلاء تبقى وهي أن (...)

يوسف حسين لو ولد قبل مائة عام لكان ولياً يزار 2017-11-18 23:00:09 كتب : ياسر عرمان منذ أن إلتقيته للمرة الأولى في سجن كوبر وأمضيت معه عاماً في قسم الكرنتينة (ب) في الفترة من مارس ١٩٨٤م – الي فبراير ١٩٨٥م، ظل طيف يوسف حسين وملامحه النضيرة دائماً في خاطري، تمر أزمنة مشرقة وأخرى عجاف (...)

لينين الكاتب: زيارة قصيرة في مئوية الثورة الروسية 2017-11-18 09:02:30 مجدي الجزولي صدرت في عيد الثورة الروسية المائة هذا العام سلسلة من الكتب غنية البحث وحسنة الصياغة تروم الدروس والعبر وتستنطق الصامت من الأرشيف السوفييتي. بعضها استلهم بطولة لينين، السياسي المثقف صاحب الإرادة التي جرت (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.