الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

قادة معارضة جنوب السودان في الولايات المتحدة للتعبئة من أجل السلام

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 19 أكتوبر 2017- يتواجد قادة مختلف فصائل المعارضة فى جنوب السودان فى الولايات المتحدة حاليا لحشد التأييد للسلام بعد ايام من اعلان منظمة الإيقاد عن الجدول الزمني لمنتدى تنشيط السلام في الدولة التي تنزلق في حرب أهلية شرسة منذ 2013.

JPEG - 18.4 كيلوبايت
لام أكول

ومن بين هؤلاء زعيم حزب الحركة الديمقراطية الوطنية لام اكول، ورئيس جبهة الانقاذ الوطنى توماس سيريلو سواكا وزعيم الحزب الديمقراطى الفيدرالى غابرييل تشانغسون تشانغ.

وقال مصدر رفيع معارض مصاحب لزعماء المعارضة في تصريحات لـ ( سودان تربيون) الأربعاء "ان المهمة تتعلق بالسلام، ونأمل في مقابلة المسؤولين في الحكومة الأميركية وخاصة الإدارة الجديدة وأعضاء الكونغرس وأعضاء مجلس الشيوخ والمسؤولين في الأمم المتحدة والأكاديميين وأعضاء منظمات المجتمع المدني والكنائس وأي أشخاص آخرين محبين للسلام للوقوف مع شعب جنوب السودان ".

ووفقا لما ذكره المصدر فإن الولايات المتحدة والامم المتحدة والمجتمع الدولي لعبوا دورا حيويا في وجود جنوب السودان، مشيرا إلى أن قادة المعارضة غادروا للولايات المتحدة الثلاثاء وتم استقبالهم لدى وصولهم من قبل ممثلي الفصائل.

من جانبه قال ممثل حكومة جنوب السودان في الولايات المتحدة انه سمع بوجود قادة المعارضة ولكن ليس لديه أي معلومات عن الغرض من زيارتهم للولايات المتحدة، وزاد "نعم سمعت ان وفد جماعات المعارضة المكونة من لام اكول وتوماس سيريلو وغابرييل تشانغسون وصل الى نيويورك يوم الثلاثاء وسيتوجه الى واشنطن يوم الجمعة".

وفى يونيو قررت قمة رؤساء الدول والحكومات فى الايقاد عقد اجتماع بين الموقعين على اتفاقية سلام جنوب السودان لبحث سبل انعاش تنفيذ السلام.

وكشفت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية عن الجدول الزمني لمنتدى التنشيط مع قادة جنوب السودان ومواطني البلاد.

وبدأت العملية في 13 أكتوبر وتنتهي في 17 أكتوبر.

وحذرت حكومة جوبا من ان يتحول منتدى التنشيط إلى منصة اخرى للمفاوضات حول اتفاق السلام بين الفصيلين فى الصراع.

وفر أكثر من مليون شخص من جنوب السودان منذ اندلاع النزاع في ديسمبر 2013 عندما أقال الرئيس سلفا كير نائبه حينها مشار.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)

شواهد القبور ! 2018-07-15 20:41:26 كتبت : سلمى التجاني يظل إصطلاح ( عودة طوعية ) محل نظر ، وربما ريبة ، فالظروف التي تحدث فيها هذه العودة من معسكرات النازحين واللاجئين بدارفور ، ومآلاتها التي لا تخرج في الغالب من اثنين : إما النزوح من جديد لتدهور الوضع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.