الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 1 آذار (مارس) 2013

قبيلة بشرق السودان تتهم عصابات تجارة البشر باستهداف ابئائها

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 1 مارس 2013- وجهت قيادات قبيلة البني عامر اتهاما لمجموعة متطرفة بالشرق تدير عصابات الاتجار بالبشر بمعاونة عدد من دول الجوار في شبكات منظمة باستهداف ابناء القبيلة.

JPEG - 18 كيلوبايت
اطفال لاجئون ارتريون في صورة تعود ليناير 2012 (رويترز)

وأكد احد اعضاء الإدارة الاهلية بالقبيلة - خلال حفل الاستقبال لمجموعة عائدة من اسرائيل تم اختطافهم أخيرا من قبل عصابات الاتجار بالبشر - ان هذه الشبكات ظلت تستنزف قبيلته بعد ان طلبت مبلغ 35 الف دولار لكل مختطف تحول عبر احد البنوك المصرية مقابل اطلاق المختطفين .

وأوضح انهم تعرضوا لتعذيب قاسي وضرب مبرح داخل المراكز الاحتجاز.

وقال "نعلم جيدا من هم افراد هذه العصابات التي ظلت تروع ابناء القبيلة وتهدد عمليات الرعي والزراعة في مناطق "القرقف وودالحليو واللكدي" وأضاف "سنرد الصاع صاعين".

من جهته كشف احد الاطفال المختطفين العائدين عن تعرضهم للضرب المبرح والتعذيب بجانب 24 شخص مختطف من جنسيات اريترية وأثيوبية وذكر انهم اختطفوا فى شهر ديسمبر الماضي وتم ترحيلهم عبر البر والبحر الى رفح في اسرائيل .

وأشار الى ان العصابة تتكون من عناصر سودانية وأجنبية وتستخدم سيارات حديثة وأسلحة متطورة مزودة بإضاءة ليلية وقال "سفيان" ان افراد العصابة كانوا يمنعونهم من اداء الصلوات ويطعمونهم وجبة واحدة في اليوم تتكون من الخبز والجبن فقط ولا يسمحون لهم بالاستحمام ويتم ربط كل شخصين بقيود حديدية.

وكشف مدير حماية اللاجئين بالمفوضية القومية للاجئين عادل دفع الله عن انفاذ خطة مشتركة بين الولايات للحد من ظاهرة انتشار ظاهرة الاتجار بالبشر بنشر تعزيزات عسكرية مزودة بأجهزة اتصال حديثة وآليات ودراجات بخارية لتمشيط الحدود.

وأشار الى ان تجارة البشر اصبحت تهدد كل دول الجوار وان المفوضية فرغت من التخطيط لقيام مؤتمر دولي يضم كل الدول المتأثرة بتجارة البشر للنقاش المستفيض الذي سيفضي الى صيغة موحدة للقضاء على الظاهرة .

وأعلن عن اجراءات تقصي وتفتيش من قبل المفوضية فى ظل انباء عن دخول 562 لاجئ فار من عصابات الاتجار بالبشر الى منطقة شرق النيل بولاية الخرطوم.

  • 1 آذار (مارس) 2013 17:01, بقلم عبدالسلام عبدالله

    هناك عصابة منظمة فى السودان وهذا الذى نسمع من بعض الناجين الذين اكتتبت لهم عمر جديد بعض ان وقع بعضهم فى ايد هذه العصابة على ما يرونه هم العصابة تتكون من قبايل الرشايدة السودانية وهذه العصابة تنشط بين السودان ومصر وعندهم امكنات ضخمة من السيارات الجديدة ولاموال التى يكتسبونها من التهريب ... وطوروا نشاطهم ببيع اعضاء البشرية ك الكلى بعد ان ينتزعون من الاجئين الذين يكونون فى الغالب من الاجئين الارترين والاثيوبين الاورومين الهاربين من بطش نظام الاثيوبى ومن الجوع والمرض ... وبعض الاجئن يقعون فريسة للعصابة بدعوى انهم يهربونهم الى مصر باالنسب للاورومو الى اسرائيل باالنسبة للارترين وهناك فى الصحرا يطالبونهم بفدية او الموت من ليس له اقارب فى الخارج يموت هناك عندهم وبعدها يستخرجون منه بعض الاعضاء البشرية ويبيعون

    repondre message

الرد على هذا المقال


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مالم يقله مالك 2018-10-22 22:15:30 قراءة لبعض عناوين كلمة القائد عقار بقلم : أسامة سعيد بمناسبة ذكري ثورة اكتوبر المجيدة تقدم القائد مالك عقار بكلمة مهمة في ندوة لندن التي اقامتها قوى نداء السودان ، وإشتملت الكلمة علي عناوين في غاية الأهمية قصد بها (...)

ثم نعم لعودة الامام 2018-10-22 00:54:28 بقلم : محمد عتيق ‏أصبحت مشاعر الشك والتوجس هي التي تتقدم اغلب ردود أفعالنا عند كل قول أو حراك جديد على الصعيد العام ، ولا غرو فالازمة الوطنية في ذروة شمولها ‏وتضييقها الخناق ‏على رقاب البلاد والعباد ترفع درجات التوتر (...)

صلاح قوش في باريس... ما الجديد؟ 2018-10-20 21:51:41 بقلم : رشيد سعيد متابعة مثل هذا النوع من الزيارات التي يقوم بها قادة الأجهزة الأمنية و الاستخبارية للدول الأخرى تواجهها الكثير من المصاعب بسبب السرية التي تضرب من حولها. هذه التعقيدات تبدأ بتأكيد قيام الزيارة من عدمه و (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.