الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 26 نيسان (أبريل) 2016

قتلى وجرحى في سقوط قذيفة قرب منزل والي شرق دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الضعين 26 أبريل 2016 - لقيت إمرأتان مصرعهما وأصيب آخرون بنحو جسيم، في عاصمة ولاية شرق دارفور الضعين، غربي السودان، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، اثر سقوط قذيفة بالقرب من منزل الوالي، أنس عمر، ما دفع حراس المنزل لاطلاق أعيرة نارية في الهواء أثارت الذعر وسط المواطنين.

JPEG - 22.1 كيلوبايت
صورة بالهاتف لحريق أضرمه مسلحون بمنزل والي ولاية شرق دارفور بالضعين ـ الإثنين 18 أبريل 2016

وقال مصدر موثوق لـ(سودان تربيون)، الاربعاء، إن مسلحين أطلقوا قذيفة (أر بي جي) من حي العرب، مستهدفين مقر اقامة الوالي، لكنها سقطت في أحد المنازل القريبة ما أدى لمقتل المواطنة مريم آدم يوسف وسيدة أخرى كما أصيبت طفلة، علاوة على أربعة طلاب في بعثة وصلت من شمال دارفور.

وأشار الى أن حراس منزل الوالي سارعوا لاطلاق أعيرة نارية كثيفة، بعد لحظات من سقوط القذيفة، ما فجر موجة من الرعب وسط المواطنين، قبل ان تعود الأوضاع للهدوء لاحقا.

وأبلغ قيادي باتحاد طلاب ولاية شمال لـ (سودان تربيون) ‘ن حادثة الضعين أصيب فيها منتسبين للبعثة، يمثلون فرقة هيئة رعاية الإبداع بالاتحاد، واصفا بعضها بالخطير.

وأضاف "بعثة شمال دارفور توجهت للضعين للمشاركة في إفتتاح برنامج العمل الصيفي بشرق دارفور الذي يشرفة نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن".

وأفاد القيادي ان المصابين على نحو طفيف هم أمين أمانة المناشط باتحاد طلاب شمال دارفور الفاضل يونس، وآدم الزين عضو الاتحاد بينما أصيب عازف موسيقي وممثل بإصابات قال إنها بالغة.

ووصل نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن صباح الثلاثاء إلى الضعين لإفتتاح برنامج العمل الصيفي للطلاب، وعقب وصوله دخل مباشرة في اجتماع مطول مع أعضاء لجنة الأمن بشرق دارفور للوقوف على الأوضاع الأمنية بالولاية.

وكان مسلحون قبليون، اقتحموا مساء الإثنين، الثامن عشر من أبريل الجاري منزل والي ولاية شرق دارفور بالضعين وأحرقوه بالكامل وقتلوا الحراس، بعد يوم واحد من تجدد المواجهات الدامية بين قبيلتي الرزيقات والمعاليا.

وسقط على اثر تلك الاحداث الدامية ثلاث قتلى نظاميين كانوا بين الحراسات الأمنية لمنزل الوالي بعد أن بادلوا المعتدين النيران، كما شهدت اطراف مدينة الضعين وقتها اطلاقا كثيفا للقذائف.

وأحرق المهاجمون المنزل وثلاث سيارات "لاندكروزر" مخصصة للحراسة، احتجاجا على مقتل قائد ثاني حركة السافنا في اشتباكات مع المعاليا في منطقة "تور طعان"، كما استولى المسلحون على ثلاث سيارات أخرى بعد أن أجبروا الحراس على تسليم أسلحتهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.