الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 7 تموز (يوليو) 2016

قتلى ومصابين في حادث سير مروع بأواسط السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الحصاحيصا 7 يوليو 2016 ـ لقي 9 مسافرين مصرعهم وأصيب 32 آخرين، نهار الخميس، في حادث سير قرب مدينة الحصاحيصا، 143 كلم جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم، في ثاني حادث مروري خلال عطلة عيد الفطر.

JPEG - 23 كيلوبايت
اصطدام بص وحافلة شمال مدينة الحصاحيصا ـ الخميس 7 يوليو 2016

ولاقى 21 مسافرا على الأقل حتفهم في حادث سير، الثلاثاء الماضي، على طريق "كسلا ـ القضارف" القومي، بشرق السودان، عندما اصطدم بص سفري بشاحنة على متنها اسطوانات لغاز الطهي.

ووقع الحادث عند منطقة "أبو فروع" التي تبعد 5 كلم شمالي الحصاحيصا بولاية الجزيرة على طريق (الخرطوم ـ ودمدني)، بين بص سياحي متجه من الخرطوم الى الدمازين وحافلة ركاب في طريقها من الحصاحيصا للخرطوم.

وأسفر الحادث عن مصرع 9 أشخاص وإصابة 32 شخصا، 9 منهم إصاباتهم جسيمة و23 اصابات بسيطة، حيث تم نقل الجثامين لمشرحة الحصاحيصا والمصابين بالأذى الجسيم لمستشفى الحوادث.

وتشير "سودان تربيون" إلى أن الحادث وقع نتيجة التخطي الخاطئ من قبل سائق البص من الشمال إلى الجنوب ليصطدم بالحافلة القادمة من الجنوب للشمال، وجها لوجه.

وأكد مدير دائرة المرور السريع بولاية الجزيرة العقيد موسى عبد القادر الشيخ، لوكالة السودان للأنباء، وقوع الحادث للتخطي الخاطي من قبل البص.

وسقط القتلى جميعهم من ركاب الحافلة وهم بحسب الوكالة الرسمية: موسى محمد أحمد سائق الحافلة "الحصاحيصا"، متوكل مصطفى البشير "الحصاحيصا"، محمد أحمد عوض الكريم "شرفت الحلاويين"، صفية أحمد إبراهيم "شرفت الحلاويين"، عوض الله عبد الرحمن إسماعيل "الكاملين"، عبد الرحمن سيد أحمد عبيد "المسلمية" بالإضافة إلى 3 أشخاص مجهولي الهوية.

وجاء الحادث الذي وقع ثاني أيام عيد الفطر، حيث توقفت حملة تفويج من الخرطوم للولايات تنظمها شرطة المرور قبيل يوم من العيد للتقليل من حوادث السير، على أن تبدأ الحملة الثانية من الولايات للعاصمة بإنتهاء عطلة العيد.

وبحسب الإدارة العامة للمرور فإن عدد الأفواج حتى يوم الثلاثاء بلغ 264 فوجاً نحو الولايات وغادر العاصمة عبر تلك الأفواج أكثر من 365 ألف راكبا توزعوا ما بين البصات والحافلات السفرية والسيارات الخاصة.

ووصل إلى موقع الحادث وزير الصحة ممثل والي الجزيرة عماد الدين الجاك ومعتمد محلية الحصاحيصا معاوية بابكر موسى ومدير شرطة مرور الجزيرة العميد إبراهيم أحمد شمين لعمل الإجراءات القانوية اللازمة.

وتربط شبكة طرق متهالكة وذات مسار أحادي بين العاصمة الخرطوم وبقية المدن، ما يساهم في ارتفاع نسبة حوادث السير في البلاد، وتحصي الداخلية مصرع نحو ألفي شخص سنوياً بسبب حوادث السير في السودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

سؤال تقرير المصير في واقع الدولة السودانية (2) 2017-11-20 13:19:18 الدولة المدنية العلمانية كتبت : سلمى التجاني قالت لي ( خالتي مريم) بعد أن غادر أحد الزملاء جلستنا تحت شجرة صحيفة الأسبوع ( الزول دا ما تشوفي لونو الاحمر دا ، قلبو طيب والله ) ، وخالتي مريم سيدة صارمة القسمات ، كأن (...)

نزاعات الحدود والعمالة للأجنبي 2017-11-19 15:52:26 كتب: مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com أتفهم تماما حالة الحماسة والاندفاع، والهياج احيانا، التي تنتاب بعض السوادنة في أمر تبعية حلايب والنزاع القائم بشأنها مع الشقيقة مصر . لكن الحقيقة النجلاء تبقى وهي أن (...)

يوسف حسين لو ولد قبل مائة عام لكان ولياً يزار 2017-11-18 23:00:09 كتب : ياسر عرمان منذ أن إلتقيته للمرة الأولى في سجن كوبر وأمضيت معه عاماً في قسم الكرنتينة (ب) في الفترة من مارس ١٩٨٤م – الي فبراير ١٩٨٥م، ظل طيف يوسف حسين وملامحه النضيرة دائماً في خاطري، تمر أزمنة مشرقة وأخرى عجاف (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.