الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 8 كانون الثاني (يناير) 2017

قرارات محلية لضبط حركة السيارات غير المرخصة بمدينة الفاشر

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 8 يناير 2017 ـ أصدر معتمد محلية الفاشر بعاصمة ولاية شمال دارفور، غربي السودان، قرارا يوم الأحد بمنع حركة السيارات غير المرخصة بمدينة الفاشر.

JPEG - 14 كيلوبايت
سيارات على متن شاحنة في طريقها من ليبيا إلى شمال دارفور

وبحسب الأمر المحلي الممهور بتوقيع معتمد محلية الفاشر التجاني عبد الله فإنه "يمنع سير السيارات غير المقننة بمدينة الفاشر علاوة على فرض (رسوم لوحات) للسيارات غير المرخصة بالفاشر".

وقال الأمر الذي اطلعت عليه (سودان تربيون): "إن الأمر يطبق داخل الحدود الجغرافية لمحلية الفاشر (مدينة الفاشر)".

وطبقا للمنشور فإنه تم فرض رسوم على اللوحات المؤقتة للسيارات غير المرخصة تقدر بألف جنيه للسيارات التي لم يتم حصرها من لجنة الحصر وخمسمائة جنيه للمحصورة والتي لم تكمل إجراءات الجمارك إضافة إلى رسوم على السيارات التي اكملت إجراءات الجمارك ولم تكمل الترخيص.

وقال القرار "إن أي سيارة لا تحمل اللوحة الرسمية أو المؤقتة تعتبر مخالفة للقرار رقم (50) القاضي بمنع حركة وتجوال جميع السيارات غير المقننة ويعاقب كل من يخالف هذا الأمر بغرامة قدرها ثلاثة آلاف جنيه أو السجن لمدة شهر أو العقوبتين معاً".

وفي 13 نوفمبر من العام الماضي أصدرت محلية الفاشر قرارا بمنع حركة السيارات غير المقننة بمدينة الفاشر إلى حين تكملة إجراءاتها النهائية عبر السلطات المختصة.

ووجه القرار، الذي تحصلت "سودان تربيون" عليه آنذاك، شرطة المرور وقيادة الغرفة المشتركة والجهات المعنية بوضع القرار موضع التنفيذ الفوري ووفقا للقرار فإن المخالفين له سيعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية وحجز السيارة وتصل العقوبة إلى المصادرة لكن السيارات غير المقننة ما زالت تجوب شوارع المدينة.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير قد وجه خلال جولة بولايات دارفور في أبريل 2016 بتقنين السيارات غير المرخصة تمهيدا لحسم الظاهرة المرتبطة بارتكاب جرائم النهب والقتل.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)

أُولى الجثث في حرب الإسلاميين الجديدة 2018-05-19 02:42:13 كتبت : سلمى التجاني أمس الخميس طفت أولى جثث الإسلاميين ، في حربهم البينية الأخيرة على المال ، فقد أُخطِرت أسرة عكاشة محمد أحمد بأنه فارق الحياة ، في ظروف غامضة ، بداخل معتقلات جهاز الأمن . عكاشة من كوادر الإسلاميين ، وأحد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.