الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 25 أيار (مايو) 2016

قس الكنيسة (الأرثوذكسية) بنيالا يؤكد أن خاطفيه لم يعرضوه للتعذيب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 مايو 2016- نفى قس الكنيسة "الارثوذكسية" لطائفة الأقباط بمدينة نيالا في ولاية جنوب دارفور، قبريال أنطوني تعرضه لأي صنوف من التعذيب الجسدي، طوال فترة اختطافه التي امتدت لـ 41 يوما قبل ان تحرره السلطات الأمنية يوم الثلاثاء.
ووصل القس انطوني الأربعاء الى الخرطوم، وسط احتشاد العشرات من أنصار الطائفة الأرثوذكسية، كانوا ي استقباله بمعية قيادات من عناصر جهاز الامن والمخابرات السوداني.

ووصف قبريال في تصريحات صحفية، تجربة الاختطاف بأنها كانت قاسية، ابتعد فيها عن اسرته وانقطعت اخبارهم، لكنه لم يخض في أي تفاصيل حول كيفية تحريره من ايدي خاطفيه.

واختطفت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية في منتصف ابريل الماضي قس كنيسة مريم العذراء "الأرثوذوكسية" طائفة "الأقباط" بمدينة نيالا، واقتادوه الى جهة غير معلومة بعد أن أوثقوا يدي شقيقه وأوسعوه ضربا.

وينتظر أن تقرر الكنيسة الأرثوذكسية في الخرطوم، لاحقا بالسماح للقس بالعودة الى نيالا من عدمه، وذلك بعد دراسة تفاصيل الحادثة وتطوراتها.

ويعيش المئات من طائفة الأقباط في مدينة نيالا منذ أكثر من 70 عاما، كما يتواجد الأقباط في الخرطوم وود مدني وغيرها من مدن البلاد.

وأكد ممثل جهاز الامن اللواء عبد الله الشريف ان عملية اختطاف القس قوبلت باهتمام الاجهزة الامنية، التي نجحت في تحديد مكان إختطاف القس منذ اليوم الاول الا انهم آثروا التمهل في اتخاذ الاجراءات اللازمة لإطلاق سراحه حفاظاً علي سلامته.

وقال والي جنوب دارفور آدم الفكي، في تصريحات صحفية بنيالا الثلاثاء، إن جهاز الأمن والمخابرات بولاية جنوب دارفور قاد عملية تحرير القس وفقاً لإجراءات دقيقة ضمنت سلامته ليعود ويمارس حياته الطبيعية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

كيف عاد (الشعبي) إلى السلطة 2017-01-16 15:33:31 بقلم :عبدالحميد أحمد أرَادَتْ كِلابٌ أنْ تَفُوزَ بدَوْلَةٍ لمن ترَكتْ رَعْيَ الشُّوَيهاتِ وَالإبْلِ أبَى رَبُّها أنْ يترُكَ الوَحشَ وَحْدَها وَأن يُؤمِنَ الضّبَّ الخبيثَ من الأكلِ فَوَلّتْ تُريغُ الغَيثَ والغَيْثَ (...)

امريكا دنا وفاقها (1-3) 2017-01-15 10:24:14 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) لم يكن خافيا، او عصيّا على الفهم، وجود مسارات متعددة لحوار سوداني امريكي خلال العامين الماضيين. ولكن الذين تنبهوا للتسارع في وتيرة ذلك الحوار خلال العام الماضي (...)

وزارة الخارجية وشئون الدبلوماسيين 2017-01-13 23:41:02 بقلم :محمد عثمان إبراهيم من حسن حظ المواطن السوداني الذي يواجه بعض المتاعب القانونية مع شرطة نيويورك أنه كان يحمل بطاقة توفر له الحصانة الدبلوماسية وفقاً لاتفاقية فيينا وإلا فإن ليله كان سيمسي (أسود من سجم الدواك) بلغة (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.