الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 16 نيسان (أبريل) 2016

قضايا الإرهاب وهجرة الشباب إلى أوروبا تتصدر اعمال منتدى (تانا)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 أبريل 2016- بدأت بمنتجع مدينة بحر دار الأثيوبية عصر السبت، فعاليات منتدى (تانا) رفيع المستوى حول السلم والأمن في افريقيا بمشاركة الرئيس السوداني وعدد من الزعماء الأفارقة متناولاً قضايا الإرهاب وهجرة الشباب إلى أوروبا.

JPEG - 13.5 كيلوبايت
الرئيس عمر البشير يقود وفد السودان لمنتدى (تانا)- ارشيف

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريام ديسالين، في كلمته أمام فاتحة اعمال المنتدى، إن افريقيا تعاني قضايا أمنية وسياسية تتطلب من القادة الافارقة العمل على حلها ووضع رؤية واستراتيجية لمجابهة تلك التحديات.

ورأى ديسالين إن المشاركة الواسعة من الرؤساء والزعماء الأفارقة في المنتدى تؤكد حرص القادة على أهمية تعزيز الشراكة والتفاهمات لتحقيق الأمن والإستقرار في المنطقة.

وتناول رئيس الوزراء الأثيوبي قضية السلام والأمن في أفريقيا والتحديات التي تواجهها في المرحلة المقبلة وكيفية التعامل معها ولفت إلى أن هناك احساساً قوياً بأن أفريقيا بدأت في التعافي وتنظر لهمومها وتحدياتها الكبيرة.

وتابع هايلي إن المنتدى فرصة لتبادل الآراء والخبرات والأفكار منوها إلى أن العالم بات يعيش في وضع معقد تؤثر فيه المشاكل، ودعا إلى أهمية التعاون بين القادة الأفارقة للنهوض بالقارة، وأضاف "نتطلع للحوار والمشاركة من الجميع وأن أفريقيا عليها القضاء على هذه المهددات".

إلى ذلك، أكد رئيس منتدى تانا الخامس ابوسانجو، أهمية المنتدى في دعم وتعزيز التعاون بين الأفارقة لحل القضايا التي تواجه القارة.

وقال إن المنتدى يشكل أمراً حاسماً في ايجاد الحلول المناسبة، معربا عن أمله في أن يكون الإستفتاء الإداري لدارفور خطوة في سبيل تحقيق السلام والتنمية والإستقرار في دارفور.

ولفت أبوسانجو إلى أن مشاركة الرئيس السوداني عمر البشير في أعمال المنتدى تؤكد حرصه على العمل على حل مشاكل السودان وافريقيا.

وتطرق إلى الدور المرتجى من القادة الأفارقة وقال "اذا كانت هناك إرادة قوية من الزعماء والرؤساء الأفارقة يمكن أن تحل مشاكل القارة وتنطلق إلى الامام".

وأشار إلى الصراعات والمشاكل التي تشهدها دول المنطقة وهجرة الشباب إلى أوروبا وقال إن الطريق الوحيد للحد من هجرة الشباب تكمن في وضع استراتيجية توفر فرص العمل لهم والقضاء على الفقر. واضاف أن تحديات الأمن في افريقيا ليس في الداخل انما تأتي ايضا من العالم


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.