الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

قوات أمنية تشرع في حملة نزع قسري للسلاح والسيارات شرق السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 نوفمبر 2018 – بدأت لجنة مشتركة من الأجهزة الأمنية السودانية حملة الجمع القسري للسلاح في ولاية كسلا شرقي البلاد وأعلنت ضبط كميات من الأسلحة والسيارات غير المقننة ومبالغ نقدية بعملات أجنبية.

JPEG - 61.4 كيلوبايت
صورة لقوات مكافحة التهريب بشرق السودان ـ موقع وكالة السودان للأنباء

وتخضع ولاية كسلا منذ نهاية العام الماضي لقانون الطوارئ حيث جرى تمديده بواسطة البرلمان منتصف هذا العام لست أشهر، للحد من عمليات التهريب والاتجار بالبشر، كما جرى وفقا لذات القانون إغلاق الحدود مع دولة اريتريا.

وأفاد المكتب الصحفي للشرطة في تصريح اطلعت عليه (سودان تربيون) إن اللجنة الخاصة بجمع السلاح وضبط السيارات غير المقننة في ولاية كسلا والمكونة من القوات المسلحة والشرطة وجهاز الامن والمخابرات الوطني بإشراف من النيابة تنفذ مهامها في إطار سعي الدولة لبسط الامن والطمأنينة، بعد انتهاء مهلة التسليم الطوعي.

وأوضح التصريح أن الحملة بدأت بعد حصر اللجنة مواقع السلاح بالولاية ومحلياتها وكانت البداية من حي (مستورة) بمحلية غرب القاش.

وأضاف " تم ضبط كميات كبيرة من الاسلحة والعربات غير المقننة وعملات اجنبية وسودانية الي جانب كمية من الذهب المعد للتهريب".

وجرى على نطاق واسع يوم الأحد تداول مقطع صوتي لأحد منسوبي قبيلة (الرشايدة) واسعة الانتشار في شرق السودان يشكو فيه من اقتحام قوات أمنية على متن 25 سيارة لاندكرورز لمنطقتهم يوم السبت وقيامها بحملات تفتيش واسعة واعتقال عدد من منسوبي القبيلة مع الاستيلاء على أسلحة وأموال.

ودعا قائد القوة التي نفذت الحملة العقيد ركن الصادق حقار حمد النور المواطنين للتعاون مع القوات النظامية في جمع السلاح والعربات غير المقننة والحد من كافة المهددات الامنية بينما أعلن مدير شرطة مباحث ولاية كسلا العقيد شرطة مجدي حسن عبد الله القيض على عدد من المتهمين وفتح بلاغات في المخالفات مؤكدا استمرارهم في تنفيذ الحملات بكافة المواقع التي تم حصرها بالولاية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

السودان واليوم العالمي لحقوق الإنسان: أنضحك أم نبكي!! 2018-12-10 15:15:01 بقلم: د. خالد لورد يحتفل العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذي يمثل وثيقة دولية تاريخية تبنتها منظمة الأمم المتحدة فى العاشر من ديسمبر 1948م، فى قصر شايو فى باريس. يعتبر الإعلان العالمى (...)

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)

الشعوب لا تسأم تكاليف الحياة 2018-12-09 12:39:56 بقلم : ‏‎عمر الدقير لا نعني بتكاليف الحياة ما قد ينصرف إليه الذهن من أسعار السلع وفواتير الخدمات وبقية مفردات معجم السوق، سواء كانت سوداء أو بيضاء .. ما نعنيه بالتكاليف هو ما عبّر عنه زهير بن أبي سُلمى بقوله الشهير، الذي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.