الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

قوات الدعم السريع تملّك سيارات لرجال الإدارة الأهلية بدارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 28 أكتوبر 2016 ـ ملّكت قوات الدعم السريع بقيادة اللواء محمد حمدان دقلو "حميدتي" 22 سيارة "دبل كاب" موديل 2016 لقيادات الإدارة الأهلية بولاية شمال دارفور، ضمن مشروع يشمل توفير وسائل الحركة لنظار وشراتي وملوك القبائل بالإقليم.

JPEG - 16.1 كيلوبايت
سيارات تبرعت بها قوات الدعم السريع لرجال الإدارة الأهلية بشمال دارفور ـ 27 أكتوبر 2016 (سودان تربيون)

وخاضت قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات العمليات العسكرية في جبهات القتال في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وإقليم دارفور، قبل أن توكل إليها مهام تتعلق بمكافحة الهجر غير الشرعية في صحاري شمال السودان.

وتعهد قائد قوات الدعم السريع بالفاشر يوم الخميس بمواصلة مشروع تسليم الإدارات الأهلية وسائل الحركة حتى يعم كل ولايات دارفور الخمس.

وقال حميدتي "نشيد بدور الإدارة الأهلية وأهميته في الحياة الاجتماعية وسنمكنها وندعمها للاضطلاع بدورها كاملا للقيام بمهامها على أكمل وجه ممكن من أجل تحقيق الأمن والاستقرار حتى تعود دارفور سيرتها الأولى".

ودعا حميدتي ما اسماها بـ "بقايا الحركات المسلحة" التي لم تجنح للسلام للحاق بركب السلام والمساهمة في تحقيق التنمية والأعمار بالبلاد.

وأكد "أن الدعم السريع قوات قومية لا تتبع لأي جهة أو قبيلة"، مطالبا الجميع بالمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

وجرى تسليم السيارات للنظار والشراتي والملوك، بقيادة قائد قوات الدعم السريع وحضور والي الولاية.

وأشاد والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف بجهود قوات الدعم السريع وأدوارها في الحرب والسلم، علاوة على الجهود التي ظلت تضطلع بها في تحقيق الأمن بالبلاد.

وامتدح الوالي جهود قائد قوات الدعم السريع واهتمامه الكبير بقضايا الإدارة الأهلية واسهامه الكبير في تمكينها بوسائل النقل الممكنة لتحقيق المزيد من السلام الاجتماعي بين مكونات الولاية.

وأكد والي شمال دارفور أن هذه الدفعة من السيارات ستساهم في تمكين وتعزيز دور الإدارة الأهلية بولايته وأضاف أن عملية تمكينها مستمرة، قبل أن يشيد بدورها في حلحلة الكثير من المشاكل وحقن الدماء، وأشار إلى سعي الحكومة بالتنسيق مع الحكم الاتحادي لتوفير رواتب لرجال الإدارات الأهلية.

وأشار الوالي الى أن الولاية ستعمل على ابتدار حوار مجتمعي الفترة القادمة مع قيادة الإدارة الأهلية لتحقيق المزيد من المصالحات الاجتماعية بين مكونات الولاية.

ودعا الإدارات الأهلية لعدم إيواء المجرمين والسعي لتحقيق المصالحات ورتق النسيج الاجتماعي وتحقيق الاستقرار بالولاية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.