Thursday , 18 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قوات سودانية تتسلم مواقعها في حلايب

الخرطوم 6 مايو 2014 – تسلمت قوة جديدة من الفرقة 101 مشاة البحرية التابعة للجيش السوداني، مواقعها بمنطقة حلايب بولاية البحر الأحمر، ونظمت الفرقة احتفالاً بعودة القوات التي كانت مرابطة في حلايب بعد قضاء مدتها وفقاً لنظام الجيش السوداني.

وقال والي البحر الأحمر محمد طاهر أيلا، في الاحتفال، إن وجود القوات المسلحة السودانية بمنطقة حلايب يعبر عن السيادة السودانية بالمنطقة. وأشاد بمجاهدات القوات المسلحة ودورها في حماية الوطن، وتحقيق مبدأ سيادة السودان على أراضيه.

وأعلن قائد الفرقة 101 مشاة البحرية اللواء بحري بلال عبدالماجد، استعداد الجيش السوداني والقوات النظامية الأخرى، للفداء والتضحية من أجل سيادة السودان. وحيَّا صمود القوات المرابطة في حلايب.

وفي سياق آخر، وصل والي البحر الأحمر محمد طاهر أيلا، الخرطوم في زيارة قال إنها لمتابعة تنفيذ مخرجات زيارة الرئيس عمر البشير للولاية.

وقال إنه سيلتقي بوزير الموارد المائية لبحث استكمال الخطوات التي اتخذت بشأن توفير مياه الشرب لمواطني بورتسودان من نهر النيل، كما إنه سيجري لقاءات مع وزيري المالية والسياحة بغرض تعزيز الجهود التي بذلت لتشجيع الموسم السياحي الجديد.

وارتفعت مؤخرا المطالبات باقالة والى البحر الاحمر وتردد ان جهات تناوئه فى الولاية شرعت منذ الاحد فى حملة توقيعات مليونيه وسط المواطنين لاجباره على التنحي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.