الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2013

قوة أمنية مشتركة بين ولايات دارفور لمواجهة رافضى السلام

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 أكتوبر 2013- تتجه اللجان الأمنية في ثلاث ولايات بإقليم دارفور غربي السودان إلى تشكيل قوة مشتركة للتصدي للاختلالات الأمنية ومواجهة رافضى السلام ، وعقدت لجان الأمن بكل من شمال وغرب ووسط الإقليم اجتماعاً بمدينة زالنجي اتفق على تشكل تلك القوة.

وقرر الاجتماع أيضاً تكوين غرفة عمليات موحدة للتنسيق على أن تتولى القوة المشتركة أيضاً تأمين الطرق خاصة محاور طريق الإنقاذ الغربي لتأمين مسيرة العمل فيه وضمان وصول حركة القوافل التجارية لوجهتها وتأمين إنسياب البضائع والمواد الغذائية.

كما اقر توسيع دائرة مشاركة ولايات دارفور الخمس وولايات كردفان في اجتماعات لجان أمن الولايات القادمة، بالنظر الى ارتباط تلك الولايات مع بعضها في القضايا المختلفة، علاوةً على ضرورة تأمين موسم الحصاد الزراعي.

وأوضح والي وسط دارفور د.يوسف تبن، أن الاجتماع اتخذ حزمة من الترتيبات التي من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين خاصةً بولايات وسط وشمال وغرب دارفور.

وقال تبن إن الاجتماع بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بالأوضاع الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، بجانب كيفية تأمين الحصاد.

و أكد والي شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر، أن الاجتماع بحث عدة ملفات مهمة تتعلَّق بالجوانب الأمنية والاجتماعية والاقتصادية نظراً للتداخل السكاني وطبيعة المشاكل بدارفور.

وفى سياق اخر أعلنت السلطات الأمنية بغرب دارفور إطلاق سراح المهندس الصيني العامل بإحدى الشركات في طريق الإنقاذ الغربي قطاع الجنينة زالنجي، المختطف منذ ثلاثة أسابيع بواسطة مجهولين. وقالت إن العملية تمت دون تقديم فدية مالية أو أي مساومة.

وقال نائب والي غرب دارفور، أبو القاسم الأمين بركة، في تصريحات صحفية، إن جهود السلطات الأمنية أفلحت في إطلاق سراح المهندس الصيني المختطف. وأضاف أن جهود الأجهزة الرسمية والشعبية الكبيرة ظلت تبحث ليلاً ونهاراً عن المختطف حتى تم إرجاعه.

و تعهد قائد الفرقة 15 مشاة بغرب دارفور، اللواء عثمان سيد أحمد، بملاحقة كل من يزعزع أمن واستقرار الولاية. وقال إن الجهود مستمرة لبسط هيبة الدولة والاستقرار بغرب دارفور.ونبه إلى أن القوات النظامية لن تتهاون مع أي متلفت أو متمرد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.