الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 27 آب (أغسطس) 2019

قوى الحرية والتغيير تسلم رئيس الوزراء قوائم مرشحيها للحكومة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 أغسطس 2019 - أكملت قوى الحرية والتغيير بالسودان، الثلاثاء، قوائم مرشحيها لمجلس الوزراء، بعد اجتماعات متواصلة استمرت أكثر من 3 أيام، وسلمتها لرئيس الوزراء، عبد الله حمدوك.

PNG - 179.9 كيلوبايت
المهدي استقبل حمدوك في منزله .. الخميس 22 أغسطس 2019 (الشروق)

وأعلن القيادي بقوى الحرية والتغيير، محمد ضياء الدين، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، استكمال قوائم المرشحين لمجلس الوزراء بالتوافق، وتسليمها لـ"حمدوك"، لاختيار وزراء حكومته.

ووفقًا لبيان مقتضب لقوى الحرية والتغيير، تلقته "سودان تربيون"، فإن اجتماع مصغر سيلتئم بين رئيس الوزراء والمجلس القيادي لقوى الحرية والتغيير، لإكمال المشاروات.

وحسب متابعات "سودان تربيون"، فإن قوى الحرية قدمت ترشيحاتها على النحو التالي:

لوزارة البنى التحتية والنقل والجسور، كل من مضوي الطريفي دفع الله، ونزار عبد السلام صالح، وبلة البكري ضو البيت، وإبراهيم محمد كرار.

ولوزارة العدل، كلا من ابتسام السنهوري، وعثمان محمد الحسن، ونصر الدين عبد الباري.

ولوزارة شؤون مجلس الوزراء، مدني عباس مدني، وأبو بكر باشا، وإسماعيل وادي، وياسر ميرغني عبد الرحمن.

ولوزارة الآثار والسياحة، كل من انتصار الزين صغيرون، نادية السر علي، عصام أبو حسبو.

ولمجلس الحكم الاتحادي والمحلي، يوسف آدم الضي، وصال علي الطاهر، عبد الله محمد أحمد.

ولوزارة الري والموارد المائية، كل من ياسر عباس محمد علي، ومنصور محمد، وإبراهيم محمد خدام.

ولوزارة الزراعة والموارد الطبيعية، كل من معاوية يحي بابكر، وعبد المنعم علي قسم بخيت، وعبد الله عباس زايد، وصافيناز حاج الطاهر.

ولوزارة المالية والاقتصاد، كل من إبراهيم البدوي، وحسن بشير محمد نور، ومحمد شيخون.

ولمجلس الثقافة والإعلام، كل من فيصل محمد صالح، والوليد علي أحمد، وزينب عبد الرحمن أزرق، ومحمد علي محمد علي، ودرة محمد مختار.

ولمجلس التعليم العالي، كل من أحمد حسن الجاك، وسامي شريف، وسليمان دبيلو، وهشام عمر النور.

ولوزارة الثروة الحيوانية، كل من أمل عمر بخيت، وشادية اللازم، وحنان عبد المولى، ومحمد فضل أحمد.

ولوزارة التنمية الاجتماعية والعمل، كل من لينا الشيخ مجذوب، وسامية الهادي النقر، ووصال حسين عبد الله، ونجدة منصور إسماعيل.

ولوزارة الشباب والرياضة، كل من محجوب سعيد، ومحمد جعفر قريش، وماجد طلعت فريد، وولاء عصام البوشي.

ولوزارة الصناعة والتجارة، كل من بكري علي أحمد، وكوثر إسماعيل محمود، وكمال الدين الطيب يس، وعيسى ترتيب شاطر.

ولوزارة الطاقة والتعدين، كل من فضل أحمد عبد الله أبو شوك، وعمر صالح بادي، وعوض باب الخير، وعادل علي إبراهيم، وصالح ميرغني صالح، وعبد الله الحاج سليمان.

ولوزارة الخارجية، كل من عمر بشير يس، وعمر قمر الدين إسماعيل، وعمر محمد أحمد صديق.

ولوزارة الصحة، كل من أكرم علي التوم، والطيب عابدين، وسارة عبد العظيم، وعبد الرحيم محمد علي.

ولوزارة التربية والتعليم، كل من محمد الأمين التوم، ومحمد إبراهيم علي، والطاهر عبد الله قمر، وآمنة الصادق مجدي.

وانتقدت القيادية بقوى الحرية والتغيير، ميرفت حمد النيل، قوائم الترشيحات المسربة، واعتبرتها تجاوزات ظاهرة، وتضارب المصالح.

وقالت ميرفت لــ"سودان تربيون"، إن قوى الحرية والتغيير، عليها الابتعاد عن تضارب المصالح، في التشريحات، وشددت على أن ترشيح ابتسام سنهوري، لوزارة العدل، خاطئ وغير مناسب.

وأضافت، "هناك مساحة للعمل لتعديل القوائم، ولن تكون المعركة كمعركة تشكيل المجلس السيادي".

ويأمل السودانيون أن ينهي الاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية اضطرابات متواصلة في البلد منذ أن عزلت قيادة الجيش في 11 أبريل الماضي، عمر البشير من الرئاسة تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المهنيون والتنسيقية وما بينهما 2019-11-19 20:39:14 بقلم : محمد عتيق عندما انفجرت المظاهرات الشعبية منتصف ديسمبر ٢٠١٨ في البلاد ،وآثرت القوى السياسية وعلى رأسها نداء السودان الدفع بلافتة المهنيين لقيادة الثورة لأسباب بعضها موضوعية وأخرى تكتيكية ، كان على قوى المعارضة (...)

"خليك مع الزمن " وضد العنصرية 2019-11-18 20:08:46 اْحتفي برمضان زائد جبريل ياسر عرمان المصانع التي انتجت رمضان زائد جبريل ؛أغلقت أبوابها وتوارت خلف سحب الغياب ، وأفل البلد الذي أنجب رمضان زائد قبل الشروق ، ولم يعد موجوداً في الخريطة مثلما كان ذاخراً باطياف البشر واللغات (...)

الترابي والجيش: من دبر الانقلاب 2019-11-12 08:08:26 مقاربة بين المحاكمة والتاريخ بقلم : عبدالحميد أحمد نحو منتصف العام 1989 فرغت سكرتاريا الحزب الشيوعي السوداني من صياغة مسودة تقييم 19 يوليو وانتهت إلى الأعتراف بأن: "19 يوليو انقلاب عسكري، نظمته وبادرت بتنفيذه مجموعة من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.