الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 11 حزيران (يونيو) 2016

قيادات إصلاحية في (الاتحادي الأصل) تقرر عقد المؤتمر العام خلال 3 أشهر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 يونيو 2016 - قررت قيادات إصلاحية في الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) السبت، عقد المؤتمر العام للحزب في غضون ثلاث أشهر، وأعلنت الشروع فعليا في عقد المؤتمرات القاعدية الممهدة للخطوة التي لاتلقى مباركة من زعيم الحزب محمد عثمان الميرغني.

JPEG - 49.2 كيلوبايت
قيادات اتحادية تجمعت في ضاحية (أم دوم) بالخرطوم لإحياء مؤسسات الحزب ـ 5 ديسمبر 2015 ـ (صورة سودان تربيون)

ويتزعم هذا التيارالقيادي المعروف في الحزب حسن ابوسبيب، بجانب تاج السر الميرغني، كما أن المجموعة التي عرفت باسم جماعة (ام دوم) تحظى بتأييد من نائب رئيس الحزب علي محمود حسنين.

وكانت ذات المجموعة التي تضم في غالبيتها كوادر شبابية تواثقت خلال ديسمبر من العام الماضي، خلال اجتماع محضور بضاحية (ام دوم) شرقى الخرطوم، على تكوين هيئة رئاسية مع الشروع في تشكيل مكتب سياسي انتقالي يبدأ التحضير لمؤتمر عام للحزب، لانتخاب قيادة جديدة، تخلف الرئيس الحالي محمد عثمان الميرغني المتواجد في بريطانيا منذ نحو ثلاث أعوام.

وأعلن عضو الهيئة الرئاسية حسن أبو سبيب في مؤتمر صحفي عقده الحزب بالخرطوم السبت، بدء العمل في عقد المؤتمرات القاعدية وصولا للمؤتمر العام .

وكشف رئيس الهيئة التنظيمية عبده عبد الرحمن عن اكتمال الترتيبات الأولية لقيام مؤتمرات القاعدة في المحليات والولايات وقال إن الفترة القادمة ستشهد حراكا تنظيميا لاختيار قيادة جديدة من القواعد.

واكد عضو الهيئة الرئاسية تاج السر الميرغني في مداخلة هاتفيه أثناء المؤتمر، تجاوز ما أسماه "حزمة الظلام" التي كانت تؤثر على مسيرة الحزب من قبل من أطلق عليهم الانتهازيين، وتابع "الآن نعلن انطلاق العمل التنظيمي الذي سيصل إلي قيام المؤتمر العام".

ويشكك تيار آخر بالحزب الاتحادي في امكانية نجاح الدعوة لمؤتمر عام للحزب بوضعه الراهن، خاصة وأن هناك نصا في دستوره يتحدث عن أن الجهة الوحيدة المخول لها الدعوة للمؤتمر هي رئيس الحزب.

وغادر الميرغني إلى لندن مستشفيا قبيل اندلاع احتجاجات سبتمبر 2013، وأصبح الحديث عن وضعه الصحي مثار جدل عقب أنباء تحدثت عن امتثاله لنصائح أطبائه في العاصمة البريطانية بترك العمل العام.

ويواجه الحزب الإتحادي منذ سنوات أزمة تنظيمية قوية، تنامت فصولها بعد قرار مشاركة الاتحادي في الانتخابات الأخيرة، واعتراض قيادات تاريخية معروفة على الخطوة، عاقبها الحسن الميرغني بتجميد العضوية والفصل.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

⁠⁠⁠أسئلة لحميدتي واخوانه 2016-12-11 06:22:15 ياسر عرمان * البشير بعد أن شرد ضباط القوات المسلحة، تكرم السيد حميدتي بالدعوة لاستيعابهم في قوات الدعم السريع بإعلان رسمي ومدفوع الأجر في الصحف. يظل السؤال المحير قائم للسيد حميدتي هو أن البشير كان قد أستخدم مليشيات عديدة (...)

في ذكرى الاستقلال دخول أمريكا في المسألة السودانية:1951-1953 (5) 2016-12-11 06:14:01 دكتور فيصل عبدالرحمن على طه ftaha39@gmail.com دعوة الهلالي للاستقلاليين سبق أن ذكرنا أنه في النصف الأول من مايو 1952 طلب أحمد نجيب الهلالي رئيس وزراء مصر من يحيى نور الخبير الاقتصادي لمصر في السودان توجيه الدعوة للسيد (...)

(الإسلام هو الحل) 2016-12-09 07:14:04 بابكرفيصل بابكر boulkea@gmail.com درجت جماعات الإسلام السياسي وفي مقدمتها جماعة الأخوان المسلمين على ترديد شعار "الإسلام هو الحل" وجعلت منه الأساس الذي تستند إليه في إستمالة عواطف البسطاء من الناس وكسبهم لصِّفها بإعتبار (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.