الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 11 حزيران (يونيو) 2016

قيادات إصلاحية في (الاتحادي الأصل) تقرر عقد المؤتمر العام خلال 3 أشهر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 يونيو 2016 - قررت قيادات إصلاحية في الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) السبت، عقد المؤتمر العام للحزب في غضون ثلاث أشهر، وأعلنت الشروع فعليا في عقد المؤتمرات القاعدية الممهدة للخطوة التي لاتلقى مباركة من زعيم الحزب محمد عثمان الميرغني.

JPEG - 49.2 كيلوبايت
قيادات اتحادية تجمعت في ضاحية (أم دوم) بالخرطوم لإحياء مؤسسات الحزب ـ 5 ديسمبر 2015 ـ (صورة سودان تربيون)

ويتزعم هذا التيارالقيادي المعروف في الحزب حسن ابوسبيب، بجانب تاج السر الميرغني، كما أن المجموعة التي عرفت باسم جماعة (ام دوم) تحظى بتأييد من نائب رئيس الحزب علي محمود حسنين.

وكانت ذات المجموعة التي تضم في غالبيتها كوادر شبابية تواثقت خلال ديسمبر من العام الماضي، خلال اجتماع محضور بضاحية (ام دوم) شرقى الخرطوم، على تكوين هيئة رئاسية مع الشروع في تشكيل مكتب سياسي انتقالي يبدأ التحضير لمؤتمر عام للحزب، لانتخاب قيادة جديدة، تخلف الرئيس الحالي محمد عثمان الميرغني المتواجد في بريطانيا منذ نحو ثلاث أعوام.

وأعلن عضو الهيئة الرئاسية حسن أبو سبيب في مؤتمر صحفي عقده الحزب بالخرطوم السبت، بدء العمل في عقد المؤتمرات القاعدية وصولا للمؤتمر العام .

وكشف رئيس الهيئة التنظيمية عبده عبد الرحمن عن اكتمال الترتيبات الأولية لقيام مؤتمرات القاعدة في المحليات والولايات وقال إن الفترة القادمة ستشهد حراكا تنظيميا لاختيار قيادة جديدة من القواعد.

واكد عضو الهيئة الرئاسية تاج السر الميرغني في مداخلة هاتفيه أثناء المؤتمر، تجاوز ما أسماه "حزمة الظلام" التي كانت تؤثر على مسيرة الحزب من قبل من أطلق عليهم الانتهازيين، وتابع "الآن نعلن انطلاق العمل التنظيمي الذي سيصل إلي قيام المؤتمر العام".

ويشكك تيار آخر بالحزب الاتحادي في امكانية نجاح الدعوة لمؤتمر عام للحزب بوضعه الراهن، خاصة وأن هناك نصا في دستوره يتحدث عن أن الجهة الوحيدة المخول لها الدعوة للمؤتمر هي رئيس الحزب.

وغادر الميرغني إلى لندن مستشفيا قبيل اندلاع احتجاجات سبتمبر 2013، وأصبح الحديث عن وضعه الصحي مثار جدل عقب أنباء تحدثت عن امتثاله لنصائح أطبائه في العاصمة البريطانية بترك العمل العام.

ويواجه الحزب الإتحادي منذ سنوات أزمة تنظيمية قوية، تنامت فصولها بعد قرار مشاركة الاتحادي في الانتخابات الأخيرة، واعتراض قيادات تاريخية معروفة على الخطوة، عاقبها الحسن الميرغني بتجميد العضوية والفصل.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.