الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 31 أيار (مايو) 2017

قيادات سابقة بالعدل والمساواة تبدأ مباحثات مع مسؤولين بالخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 31 مايو 2017- انخرطت قيادات سابقة بحركة العدل والمساواة بعد ساعات من وصولها الخرطوم، في مباحثات مكثفة مع مسؤولين بالحكومة السودانية، وقيادات بحزب المؤتمر الوطني الحاكم.

JPEG - 85.3 كيلوبايت
سليمان جاموس يتحدث للصحفيين عقب عودته للخرطوم.. الثلاثاء 30 مايو 2017 (سونا)

ووصل الخرطوم الثلاثاء وفد بقيادة أبوبكر حامد نور، أمين التنظيم والإدارة السابق بالحركة، وسليمان محمد جاموس، أمين الشؤون الإنسانية السابق، وعبد الكريم أحمد كاري، مسؤول الإعلام السابق وأمين منطقة النيل الأزرق، حامد حجر حسن، أبوالقاسم البشير.

والتقت المجموعة الأربعاء ب مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود، ومسؤول مكتب متابعة سلام دارفور، مجدي خلف الله، والأمين السياسي بالمؤتمر الوطني، حامد ممتاز.

وكانت المجموعة فور وصولها الخرطوم الثلاثاء شاركت في حفل إفطار سنوي لمنظمة مجذوب الخليفة، بحضور عدد من الرموز السياسية.

وقال سليمان جاموس، في تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء، إن اللقاء بحث عدداً من الموضوعات أهمها التعاون المشترك من أجل بناء سلام حقيقي في السودان ودارفور، على وجه الخصوص، متعهداً بالعمل على اقناع المترددين أو الممانعين وإلحاقهم بالسلام.

وأبدى ثقتهم في الضمانات التي قدمت لهم من أجل العودة مردفاً "نحن على قناعة وثقة بما قدم لنا وفي ما سمعنا وسنستمر مع بعض من أجل تحقيق مصلحة السودان."

وأكد استعداد المجموعة للعمل مع الحكومة لإكمال مسيرة السلام والعمل من أجل إقناع الممانعين للحاق بالركب والتعاون من أجل بناء سلام حقيقي لمصلحة الوطن وإنسانه.

من جهته قال الأمين السياسي للمؤتمر الوطني، حامد ممتاز، إن اللقاء يأتي في إطار الحوار الوطني وتكثيف الجهود المبذولة من أجل تحقيق السلام الدائم في السودان وجمع الصف الوطني.
وأفاد أن اللقاء أمن على أهمية تضافر الجهود وتحقيق السلام وتواصل الحوار وأدبيات التعايش السلمي والتركيز على إيقاف الحرب والنزاعات بالبلاد والعمل المشترك من أجل إكمال النهضة والتنمية بالسودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.