الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 18 آب (أغسطس) 2018

قيادة (نداء السودان) تبدأ اجتماعات في باريس وتتعهد بمقاومة ترشيح البشير

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 18 أغسطس 2018 ـ بدأت صباح السبت بباريس اجتماعات المجلس القيادي لـ "نداء السودان"، وتعهد التحالف المعارض بمقاومة وإبطال إعادة ترشيح الرئيس البشير في انتخابات 2020.

JPEG - 120.9 كيلوبايت
اجتماع المجلس القيادي لـ (نداء السودان) بباريس ـ 18 أغسطس 2018

ورحب المجلس بعودة حركة "حق" وتفعيل عضويتها في التحالف المعارض، كما يشارك في هذه الاجتماعات لأول مرة ممثلين لكتلة اللاجئين والنازحين.

وبدأت الاجتماعات بحضور الصادق المهدي رئيس "نداء السودان" ونوابه والأمين العام ونوابه وأعضاء المجلس بالإضافة لأعضاء المكتب التنفيذي.

وناقش المجلس بحسب المتحدث باسم التحالف صلاح جلال الأجندة المطروحة وأجازها كما ناقش رسالة الشيخ عبد الله أزرق طيبة رئيس السجادة القادرية العركية.

وكان اجتماع الأمانة العامة لـ "نداء السودان" انعقد أيام الاربعاء والخميس والجمعة، برئاسة الأمين العام وحضور نائبه وأمناء الأمانات، وافتتح بخطاب من الأمين العام استعرض فيه أهداف وأجندة الاجتماع التي تضمنت "الوضع السياسي الراهن وبرامج وخطط الأمانات التنفيذية".

ووقف الاجتماع على الأوضاع السياسية والإقتصادية والبيئية في البلاد، مؤكدا الإنهيار الإقتصادى الكامل الذي تجلى في تدهور سعر صرف العملة الوطنية ومنع المواطنين من سحب أرصدتهم البنكية ما عرض النظام المصرفي لفقدان الثقة فيه.

وانتقد "اخفاق الحكومة في توفير التمويل اللازم للمدخلات الزراعية ما عرض الموسم الزراعي الحالي للفشل ووضع البلاد في خطر مجاعة داهمة نتيجة للسياسات الفاشلة وصرفها على الحكومات المتضخمة وأجهزتها الأمنية والفساد المؤسسي".

وأفاد بيان للمتحدث باسم "نداء السودان" أن فشل الحكومة إنعكس على أزمة سياسية مزمنة ضاعفت حالة الإحتقان الذى بلغ مداه بعودة القمع وتضييق الحريات الذي شمل حرمان قيادات التحالف من حقهم في حرية التنقل ومصادرة جوازات سفرهم.

وأشار إلى منع الأجهزة الأمنية كل من عمر الدقير نائب رئيس "نداء السودان" وسارة نقد الله عضو المجلس القيادي وجليلة خميس عضو المجلس القيادي من المشاركة في اجتماعات باريس.

وأضاف أن التصرفات الأمنية شملت أيضا مصادرة الصحف والاعتقالات التعسفية فضلا عن مخالفة الدستور وقانون الأحزاب السياسية بإعادة ترشيح الرئيس البشير لدورة انتخابية سابعة، حيث أكد الاجتماع على رفضه لهذه الخطوة وقرر مقاومتها وإبطالها.

ونبه "نداء السودان" الى تعرض البلاد وتأثر مواطنيها من السيول والفيضانات في كل من كسلا والنهود حيث إنهارت المنازل ونفقت المواشى جراء إهمال إصحاح البيئة والإهتمام بالتحضير لموسم الأمطار.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

(زيارة المقبرة.الاستعداد للموت)! 2018-12-17 15:05:01 بقلم : النذير السر (سوريا دولة مواجهة إضعافها أضعاف القضايا العربية)هذه العبارة وحدها كافية لإطلاق صافرة الزيارة وإعلان الهزيمة لها .فعرب الاهواز في إيران يدركون أن الزيارة تأتي في إطار خلافات الخرطوم مع المحور العربي (...)

اما التكذيب ، فلا 2018-12-17 15:03:03 بقلم : محمد عتيق ‏لا جديد يمكن أن يقوله المرء ‏عن اهتراء سلطة المؤتمر الوطني ، (هيافة) رموزه وحلفائه ، سوء الأحوال ، ومخاطر‏ الانفجار والتشظي المحدقة بالوطن ، وإلا سيكون حديثاً مكروراً لا معني له ولا حياة فيه .. ‏ورغم كل (...)

هل أتاك حديث اديس ؟ 2018-12-15 13:55:20 بقلم : أسامة سعيد خوض المعارك يحتاج الي سلاح ولكن الإنتصار فيها يحتاج الي عقول: ماجرى في اديس ابابا من الثامن الي الثالث عشر من ديسمبر الحالي معركة بكل المقاييس أطرافها عناصر سودانية و إقليمية ودولية أستخدمت فيها كل (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.