الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 15 نيسان (أبريل) 2017

قيادي بالجيش الشعبي ينفي تأييده فصل الأمين العام

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15أبريل 2017- اتهم نائب رئيس هيئة الأركان للإدارة بالحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال اللواء عزت كوكو من أسماهم "أعداء الحركة" بالسعي لتقسيمها من خلال حملة محمومة تنشر "الأكاذيب والفبركات المنسوبة للقيادات"، ونفى تأييده لتنحية الأمين العام ياسر عرمان.

JPEG - 16.5 كيلوبايت
اللواء عزت كوكو

وقال كوكو "هناك حملة مستمرة تشنها جهات عديدة، في محاولة لتقسيم الحركة الشعبية، وترعاها جهات في الداخل والخارج، وعلى رأسها المؤتمر الوطني".

ومنذ أسابيع تواجه الحركة الشعبية سلسلة خلافات عاصفة دبت وسط قياداتها العليا في أعقاب تقدم نائب رئيس الحركة عبد العزيز الحلو باستقالته، وتوجيهه انتقدات شديدة لرئيس الحركة مالك عقار وأمينها العام ياسر عرمان، بينما ظل موقف القيادات العسكرية في الحركة ضبابيا إزاء هذا الصراع.

وتصدى المجلس التشريعي في جبال النوبة للخلاف وتبنى قرارات مفصلية على رأسها وقف التفاوض مع الحكومة السودانية، وعزل الأمين العام رئيس وفد التفاوض ياسر عرمان وتنحيته عن الجولات علاوة تمسكه باقرار حق المصير كمطلب محوري لأبناء جبال النوبة.

لكن مالك عقار قال في تصريحات لاحقة إن المجلس لا يملك الحق في اتخاذ هكذا قرارت، وأن موقف الحركة السياسي والتفاوضي لازال ثابتا.

وكانت تقارير عديدة نقلت يوم الخميس ان عددا من كبار القادة بينهم كوكو أيدوا مؤخرا قرارا من مجلس تحرير جبال النوبة لاقالة عرمان من رئاسة وفد التفاوض السلمى وحل الأمانة العامة.

كما أشارت الى أنه بات المسيطر على قيادة الجيش الشعبي في ظل عدم تحديد رئيس هيئة الأركان جقود مكوار لموقفه من رئيس الحركة ، وأمينها العام،وأنه على استعداد لإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه كل من يخالف قرارات مجلس تحرير النوبة الداعم لنائب الرئيس عبدالعزيز الحلو.

وأوضح المسؤول العسكري في تصريح له الجمعة، أن النظام في الخرطوم صار مشغولا بترويج أكاذيب في وسائل الاعلام من مصادر مجهولة، مشيراً لعدم وجود خلاف بينه وملائه في قيادة الحركة الشعبية.

وقال"هو كذب صريح، ولايمت للحقيقة بصلة فأنا مكلف بمهمة من رئيس الحركة، وأمينها العام واوصل مهمتي كالمعتاد"،مضيفاً "تربيت في الشعبية وجيشها منذ انضمامي له ثمانيات القرن الماضي، ولست ممن يساهم في تقسم الحركة".

وأكد اللواء كوكو ثقته في قدرة الرئيس ونائب الرئيس والأمين العام على تجاوز الأزمة الحالية، والمضي بالحركة الشعبية وجيشها الشعبي موحدين في مواجهة نظام الانقاذ، لافتا إلى اتصاله المستمر مع رئيس هيئة الاركان العامة للجيش الشعبي اللواء جقود مكوار ونوابه.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

وللإخوان في السودان قصة!! 2018-09-22 18:46:04 بقلم: الجميل الفاضل أتاح التاريخ للإخوان المسلمين في السودان سانحة نادرة، قلّ أن جاد بمثلها لأية جماعة أو حزب.. فرصة أحال الإخوان من خلالها وطناً برمته، إلى مختبر كبير للتجريب الأيديولجي، اتخذوا أرضه و شعبه، مجالاً (...)

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.