الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 29 آذار (مارس) 2016

قيادي بتيار الإصلاح في (الاتحادي): الدقير يسعى لعقد مؤتمر عام (مزوّر)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 مارس 2016 ـ اتهم قيادي في تيار الإصلاح والتغيير بالحزب الاتحادي الديمقراطي، الأمين العام للحزب جلال الدقير، بالسعي لعقد مؤتمر عام "مزوّر" باستباقه الموعد المحدد في نوفمبر المقبل.

JPEG - 89.1 كيلوبايت
خالد الفحل المتحدث باسم مجموعة الإصلاح والتغيير بالحزب الاتحادي الديمقراطي المسجل "صورة لـ (سودان تربيون)"

وتصاعدت حدة الخلافات داخل الحزب المشارك في الحكومة السودانية، بعد أن رفعت قيادات بارزة على رأسها مساعدي الأمين العام إشراقة سيد محمود وعلي عثمان محمد صالح، مذكرة لمجلس الأحزاب تطالب بعقد المؤتمر العام وملء الفراغ الذي خلفه رحيل رئيس الحزب الشريف زين العابدين الهندي في العام 2006، فضلا عن المحاسبة المالية.

وقال القيادي في مجموعة الإصلاح والتغيير، خالد الفحل، في بيان تلقته "سودان تربيون"، إن "الدقير يسعى لعقد مؤتمر عام يفتقد للشرعية الجماهيرية".

ووفقاً للبيان، فإنه قد "وضح عبر المحاولات اليائسة في تكوين لجان المؤتمر العام في الولايات التي تم مقاطعتها من قبل جماهير الحزب وأُصيبوا بخيبه أمل".

وأضاف الفحل، أن الدقير طلب عقد المؤتمرات القاعدية بدون أي ضوابط مخالفا الإجراءات القانونية التي تحتم عقد المؤتمرات من أدنى وحده سكنية من دون تغييب أو إقصاء لعضوية 50 عضواً لمؤتمر الأحياء تصاعدياً وفق النسبة المحددة في النظام الأساسي للحزب و"كل ما يخالف النظام الأساسي يخالف القانون".

وعبر عن استهجانه لنسب تمثيل الولايات في المؤتمر حيث بلغت نسبة المصعدين وفقا للفحل 1.200 عضواً بفارق 2000 عضو، عن مؤتمر 2003 التي بلغت عضويته 3.200 شخص.

ورأى الفحل أن هذه الخطوة تمثل دلالة واضحة تؤكد بما لا يدع مجال للشك استراتيجية الدقير بعقد المؤتمر العام بأقل نسبة تمثيل حتى يضمن إخراج المؤتمر بالنتائج التي يريدها، وعد الأمر "تزوير لإرادة الجماهير".

على صعيد ثان، استنكر الفحل عدم مثول الأمين العام جلال الدقير، لقرار مجلس شؤون الأحزاب الخاص بلجنة المساعى الحميدة، وعده إشارة سالبة تؤكد عدم اعترافه بسلطة مجلس الأحزاب ما يعتبر تحدٍ لسيادة حكم القانون.

وكانت مجموعة الإصلاح والتغيير في الحزب الاتحادي الديمقراطي قد رحبت بوساطة مجلس شؤون الأحزاب السودانية لإحتواء الخلافات بين المجموعة وقيادة الحزب ممثلة في الأمين العام للحزب، مساعد رئيس الجمهورية جلال الدقير.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

حكومة البصيرة أم حمد 2018-02-25 15:06:40 سلمى التجاني واصلت الأجهزة الأمنية حملة إعتقالات جديدة في صفوف القوى السياسية المعارضة ، فاعتقلت مساء أمس الأول خالد عمر يوسف نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني . وقد بدأت هذه الحملة بعد دعوة الأحزاب للمواطنين للإحتجاج على (...)

وزراء وولاة وصحافيون 2018-02-25 15:04:48 مصطفى عبد العزيز البطل ذهب الصحافي (الكبير) إلى وزارة الاستثمار بعد أن طلب موعدا في وقت سابق لمقابلة قوميسارها. لم يتناول كوبا من عصير القريب فروت في الصالون الملحق إلا ريثما دُعي الرجل إلى الدخول حيث استقبله نائب رئيس (...)

"مناجم الملك سليمان" لرايدر هقارد: الأسطورة كمرجعيَّة تأريخيَّة ودينيَّة للاستعمار (3 من 3) 2018-02-24 17:20:53 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدور العربي والبرتغالي في زيمبابوي حين فارق الأمبراطور ماتوبي الحياة خلف عقيدة منظَّمة في أكثر ما يكون التنظيم مع وجود قساوسة قلَّما وُجِدوا في إفريقيا باستثناء مصر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.