الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 8 حزيران (يونيو) 2017

قيادي بـ (الشعبية) يطلب من منسوبي الحركة مساندة القيادة الجديدة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 يونيو 2017 ـ طلب المتحدث باسم الحركة الشعبية ـ شمال والجيش الشعبي، الخميس، أرنو نقوتلو لودي من قيادات وعضوية الحركة المساھمة والوقوف مع القیادة الجدیدة بقيادة عبد العزيز الحلو.

JPEG - 17.1 كيلوبايت
المتحدث باسم جيش الحركة الشعبية ـ شمال أرنو نقوتلو لودي (سودان تربيون)

وقرر مجلس تحرير جبال النوبة، يوم الأربعاء، تنصيب عبد العزيز الحلو رئيسا للحركة ، وإقالة مالك عقار والأمين العام ياسر عرمان ومنعهما من دخول ما يطلق عليه "المناطق المحررة"، وهو ما يفاقم حالة الانقسام التي تعيشها الحركة منذ مارس الماضي.

وقال لودي في بيان تلقته (سودان تربيون) إن القرارات الصادرة يوم الأربعاء "انتظرتھا جماھیر الحركة الشعبیة بشغف لفترة طویلة لاصلاح المسار وتوجيهه لیحقق رغبات وتطلعات المھمشین.. وتعضیدا لقرارا مجلس تحریر إقلیم النیل الأزرق".

وبحسب البيان فإن مجلس تحرير جبال النوبة اضطر لاتخاذ ھذه القرارات "حرصا على رؤیة السودان الجدید ووحدة الحركة الشعبیة".

وتابع "نتمنى قبول الرفیق القائد الفریق عبد العزیز آدم الحلو بتكلیفه بھذه المھمة الصعبة في ھذا الوقت الحرج من تاریخ نضال الشعب السوداني وكلنا ثقة بأنه أھل لھذا التكلیف لقیادة السفینة إلى بر الأمان".

وأبدى لودي أمله في مساهمة ووقوف من أسماهم بـ "الرفاق" مع القيادة الجديدة وناشد عضویة الحركة الشعبیة وكل الحادبین على مشروع السودان الجدید بالدعم والمساھمة بآرائهم وأفكارھم.

وأكد أن "المرحلة القادمة تحت القیادة الجدیدة سوف تشھد تأسیسا لمؤسسات الحركة الشعبیة على كل المستویات".

وشدد أن مشروع السودان الجدید ما زال محتفظا ببریقة، ورأى أنه البدیل الأفضل لحل الأزمة
وتجئ هذه التطورات بعد ساعات من الكشف عن رسالة داخلية بعث بها عقار الى قيادات الحركة الشعبية تحدث فيها مطولا عن جذور الخلاف مع الحلو واتهمه صراحة بالعمل على شق صف الحركة الشعبية، وكشف عن دعوة الحلو لعقد اجتماع آخر لمجلس التحرير المعين.

ووقعت اشتباكات في النيل الأزرق أواخر مايو الماضي، بين قوات الحركة بقيادة مالك عقار وفصائل انشقت عن الحركة في وقت سابق وأعلنت عزل عقار عن قيادة الجيش.

وانتقل التنازع بين الطرفين الى معسكرات اللاجئين في النيل الأزرق واتخذ طابع التشاحن القبلي بتحريض كل طرف لقبائل بعينها ضد أخرى، ما أدى لسقوط العشرات بين قتيل وجريح.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.