الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 22 تشرين الأول (أكتوبر) 2018

قيادي: نترقب مؤتمرا للمانحين الخليجيين لدعم السلام بجنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 أكتوبر 2018 ـ قال قيادي في احدى فصائل المعارضة الجنوبية إن جميع الأطراف في دولة جنوب السودان تترقب إنعقاد مؤتمرا للمانحين الخليجيين لدعم السلام والتنمية في الدولة التي عانت من حرب أهلية مدمرة استمرت لخمس سنوات.

PNG - 95.3 كيلوبايت
استيفن لوال نقور مسؤول الإعلام في الحركة الوطنية بجنوب السودان

وأكد مسؤول الإعلام بالحركة الوطنية استيفن لوال نقور أن انعقاد هذا المؤتمر يعد خطوة تؤكد بإن الأطراف تسير على خطى ثابتة من أجل تحقيق التوازن في جنوب السودان وتنفيذ كافة الاتفاقيات خاصة بعد تشكيل اللجنة القومية لترتيبات ما قبل الفترة الانتقالية.

ووصف لوال في تصريح لـ "سودان تربيون" دعم دول الخليج لجنوب السودان بالخطوة المهمة التي تعكس الدور الخليجي في دعم السلام في أفريقيا.

وتابع قائلا "من الجيد أن يكون لدول الخليج مردود في إرساء ودعم عملية السلام والاستقرار بجنوب السودان"، وأشار إلى أن السودان قام بضربة البداية في التوسط بين فرقاء دولة الجنوب.

وأكد دعم أطراف عملية السلام في جنوب السودان لإقامة مؤتمر المانحين الخليجيين بحكم أن حلقة الوصل تتمثل في وساطة السودان، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يعد احدى الضمانات المهمة لتنفيذ اتفاقية سلام جنوب السودان.

وقال لوال "نحث التحرك الخليجي لدعم السلام بدولة الجنوب. هذه الخطوة أيجابية حتى تلعب دول الخليج دورا محوريا في عملية السلام والاستقرار بالبلاد".

وذكر أن كل الأطراف مهتمة بالتواصل مع دول الخليج والمجتمع الدولي لدعم اتفاق السلام، خاصة مع وجود دول لها تجارب في العمل التنموي والاقتصادي بجنوب السودان منذ عقود.

ونبه إلى أن إظهارا دول الخليج دعمهم لاتفاقية السلام أمر يساعد في بناء اقتصاد بلد عانى من الحرب عبر المشاركة في مشاريع اقتصادية تنعكس على المواطن الجنوبي والنهوض بالبلاد.

وقال "نسعى منذ توقيع هذه الاتفاقية لدمج المجتمع الدولي حتى يكون شريكا في إنفاذها وفي جلب المشاريع التي تساعد في التنمية ودخول مرحلة الإنتاج"، مضيفا أن هذا ما وجد قبول الدول الخليجية وبعض الدول الغربية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

رؤساء التحرير: موظَّفُو أَمْن ؟ 2018-11-17 14:29:37 بقلم : سلمى التجاني عندما وصف مدير جهاز الأمن والمخابرات الصحافيين الذين ذهبوا لإحدى الدول العربية بأنهم مشروع عمالةٍ وتجنيد، لم يدُر في خلدِ أسوأ الناس ظنَّاً أن تكون الخطوة القادمة هي استمارة رؤساءالتحرير، التي وزَّعَها (...)

استقالة الفريق عبد العزيز الحلو: حقائق وظنون! 2018-11-15 14:32:49 بقلم : الواثق كمير kameir@yahoo.com تقدم نائب رئيس الحركة الشعبية/شمال، الفريق عبد العزيز آدم الحلو، باستقالته إلى مجلس تحرير إقليم جبال النوبة، فى 6 مارس 2017. حفزني نشر الاستقالة على الملأ للشروع في كتابة مسودة (...)

ورحل رستم علي مصطفى 2018-11-14 16:57:34 ياسر عرمان بالامس الموافق ١٣ نوفمبر، وفي كنساس سيتي بالولايات المتحدة الامريكية رحل أخانا الكبير وصديقنا ورفيقنا العزيز رستم علي مصطفى، وقد أبلغني قبل ساعتين الاستاذ محمد داوؤد بهذا النبأ الحزين، فمن هو رستم علي مصطفى؟ في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.