الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 31 تموز (يوليو) 2017

كبير أساقفة كانتر بري يلتقي والي الخرطوم ووزير الخارجية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 31 يوليو 2017 - واصل كبير أساقفة كنيسة كانتر بري جاستن ويلبي الذي يزور السودان هذه الأيام ، اجتماعاته في الخرطوم بمسؤولي الحكومة السودانية ، حيث التقى الإثنين، والي الخرطوم ووزير الخارجية.

JPEG - 24.5 كيلوبايت
استقبال حافل لكبير أساقفة كانتر بري بالخرطوم .. السبت 29 يوليو 2017

ونقل الوالي عبد الرحيم محمد حسين، عن الأسقف تعهده بالوقوف وراء الرفع الكامل للعقوبات عن السودان، وقال في تصريحات صحفية " جاستن ويلبي تعهد للرئيس البشير بوقوف ودعم الكنيسة الانجليكانية للسودان في رفع العقوبات الأميركية عنه".

وقال الوالي عقب لقائه كبير أساقفة الكنيسة الانجليكانية إن " 90% من طلاب المدراس المسيحية في السودان هم مسلمين"، وتابع " لاتوجد اي جرائم على أساس خلاف ديني"، مشيرا الى حالة تلاقح وتمازج في المجتمع السوداني.

وتعهد الوالى لكبير الأساقفة بحل أى مشكلات تعترض طريق تصديق الكنائس، وقال "فى إطار الخطة الاسكانية وتقسيم الخدمات هناك معايير لدور العبادة سواء كانت مساجد أو كنائس تصدق حسب المساحة الجغرافية وتعداد السكان" .

وواجهت الحكومة السودانية الأشهر الأخيرة موجة انتقادات واسعة من منظمات وجهات دولية وقوى معارضة بعد اتهامها بانتهاك حرية الأديان والتضييق على الأقليات المسيحية، على خلفية توقيف قساوسة في قضايا جنائية وإزالة بعض الكنائس.

من جهته أكد الاسقف جاستن أن "السودان يعد من اعرق الدول الافريقية التي بها حياة مدنية منتظمة وبالتالي تعيش في ظلال التسامح الديني".

ونقل الرئيس السوداني، عمر البشير، الى كبير أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي، مساء الأحد تأكيدات بكفالة السودان للحريات الدينية وتعزيز التعايش بين مختلف الطوائف بما يحقق الامان والإستقرار، مشيراً إلى عدم تعرض الكنائس أوالمؤسسات المسيحية إلى أي اعتداء على مدى التاريخ، ما يؤكد أن المسيحيين في السودان ينعمون بالسلام ويعيشون في محبة.

من جهته قال المتحدث بإسم وزارة الخارجية السودانية، قريب الله خضر، إن الوزير ابراهيم غندور التقى،الاثنين، جاستن ويلبي، الذي قدم شكره وتقديره لحكومة وشعب السودان على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وأفاد أن كبير الأساقفة أشاد بروح التعايش الديني بين أفراد الشعب السوداني واهتمام الحكومة السودانية بضمان حرية ممارسة اصحاب الديانات لشعائرهم . كما امتدح اهتمام الحكومة السودانية بتقديم المساعدات للاجئين من جنوب السودان.

وأفاد المتحدث أن الوزير أكد لويلبي أن التسامح الديني هو سمة من السمات التي يتميز بها الشعب السوداني وأن الحريات الدينية تأتي ضمن برنامج حكومة الوفاق الوطني.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الصَّادق المهدي. تجلِّيات زعيم طائفي (4) 2018-10-18 18:45:27 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تنويه نودُّ أن نلفت نظر انتباه القراء بأنَّ هذه السلسلة من المقالات قد تفوق ثماني حلقات، حيث حاولنا تجزئتها حتى يتسنَّى للقراء قراءتها ومتابعتها دون ملل أو كلل. المهدي (...)

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (3 -8) 2018-10-17 23:56:31 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تهافت الصَّادق في المعارضة والصَّادق منذ استيلاء الجبهة القوميَّة الإسلاميَّة على الحكومة في حزيران (يونيو) 1989م لم يكن مقتنعاً بالعمل العسكري، بل كان يؤكِّد تمسُّكه (...)

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.