الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

كتلة (الاتحادي الأصل) ترفض اعتذار رئيس البرلمان لنقابة المعلمين بدلا عن نائبته

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 نوفمبر 2016 ـ رفضت كتلة الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل في البرلمان، يوم السبت اعتذار رئيس المجلس الوطني لنقابة المعلمين نيابة عن نائبته عائشة محمد صالح المنتمية للاتحادي.

JPEG - 15.5 كيلوبايت
ابراهيم أحمد عمر يخاطب الجلسة الاجرائية للبرلمان الاثنين 1 يونيو2015 (سودان تربيون)

وقدم رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر اعتذارا للمعلمين عن ردود دفعت بها نائبته خلال ورشة عقدها البرلمان حول واقع التعليم في البلاد أخيرا قالت فيها إن التعليم أصبح مهنة من لا مهنة له، والجامعات تفتقد للرقابة، مشيرة إلى حالات اغتصاب تورط فيها معلمون.

وقال عضو كتلة نواب الاتحادي الديمقراطي الأصل أحمد الطيب المكابرابي إنه "كان الأولى لرئيس البرلمان الاعتذار للسودانيين عن موجة الغلاء التي تطحنهم بدلا عن حديث تم تحريفه من قبل نقابة مزيفة لا تعبر عن المعلمين لإدارة الأنظار عن السياسات الإقتصادية الفاشلة".

وأكد المكابرابي لـ "سودان تربيون" أن اعتذار رئيس البرلمان لا يعبر بأي صورة من الصور عن اعتذار عائشة محمد صالح "التي قالتها واضحة.. أنها لن تعتذر وليس هناك ما يستوجب الإعتذار".

وتحدت نائبة رئيس البرلمان نقابة المعلمين بعدم الاعتذار وقالت لـ "سودان تربيون" الأسبوع الماضي "لن أحيد عن حديثي ولو انطبقت السماء والأرض"، بعد أن اعتبرت نقابة المعلمين ما جاء على لسانها "إساءات جارحة ومجحفة"، وطالبت برفع الحصانة توطئة لمقاضاتها.

وأشار المكابرابي إلى أن رئيس البرلمان بإعتذاره الذي تناقلته صحف الخرطوم يوم السبت، حول الأمر إلى "معركة وهمية" مع كتلة الاتحادي الأصل "التي يستهدفها منذ فترة بعدم التشاور وبتجاوز أعضائها في بعض المسائل الإدارية".

وتابع قائلا: "هذا الإعتذار مثله مثل لحس الأبقار (سناكيت) رفيقاتها، بين رئيس البرلمان ومنظمات حزبه الحاكم السارقة لإرادة السودانيين".

وردت عائشة في الورشة على مداخلة لوزير التربية والتعليم الأسبق، عضو البرلمان، عبد الباسط سبدرات، قال فيها إنهم "حرروا التعليم من الشخت واللخت" ـ الشحوم في اللحوم ـ، قائلة إن (الشخت) هو ما خرّج الكوادر السودانية المؤهلة.

وكان سبدرات قد عدل ابان توليه وزارة التربية والتعليم في أوائل تسعينيات القرن الماضي السلم التعليمي.

كما ردت عائشة على نائب رئيس الجمهورية السابق الحاج آدم يوسف الذي طالب خلال المداولات بلجوء الفقراء لديوان الزكاة للحصول على إعانات لتعليم ابنائهم، متسألة: "هل يوجد مصرف في الزكاة للتعليم؟".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.