الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 31 كانون الأول (ديسمبر) 2017

كسلا تحرر رهائن من مهربي بشر وتحظر احتفالات رأس السنة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم/ كسلا 31 ديسمبر 2017 ـ أعلنت السلطات تحرير 95 رهينة أجنبية من قبضة عصابة للإتجار بالبشر بولاية كسلا، شرقي السودان، بعد تبادل إطلاق النار مع الجناة، بينما حظرت الولاية بعد فرض الطوارئ مظاهر الاحتفال برأس السنة في مزاراتها السياحية.

JPEG - 39.4 كيلوبايت
رهائن إريتريون تم تحريرهم من تجار بشر في شرق السودان (شبكة الشروق)

وبحسب قائد القوة التي نفذت العملية العميد عبد الله أحمد الصايغ مدير شرطة الجنايات بولاية كسلا، فإن قوة من رئاسة شرطة الولاية ومحليات حلفا الجديدة ونهر عطبرة وخشم القربة تمكنت من تحرير الضحايا الأجانب بعد عملية تم فيها تبادل لإطلاق النار.

وقال الصايغ، بحسب وكالة السودان للأنباء، إن الرهائن الأجانب كانوا محتجزين في غابة شرقي قرية "ترينقة" بمحلية خشم القربة إثر معلومات بوجود رهائن بالمنطقة، حيث عملت القوة المنفذة لتحرير الرهائن على تطويق المنطقة من كل الاتجاهات لمنع هروب الجناة.

وأضاف "أن عملية تحرير الرهائن تم فيها تبادل لإطلاق النار من دون حدوث أي إصابة من قبل أفراد الشرطة أو الرهائن أو الجناة"، مشيرا الى أنه تم إلقاء القبض على عدد من الجناة الذين سيتم التعامل معهم وفقا للقانون.

وأشار مدير شرطة الولاية ومقرر لجنة الأمن اللواء يحيى الهادي سليمان الى أن هذه العملية تعد نوعية من حيث إعداد الرهائن والضباط المشاركين في تنفيذها ومواقيت التنفيذ.

من جانبه وقف والي كسلا آدم جماع، السبت، على أوضاع الرهائن الذين تم اطلاق سراحهم برئاسة الشرطة معلنا أن العام 2018 سيكون عاما لحسم ظاهرة تهريب البشر بالولاية.

وقال إن هذه العملية تعد هي الأكبر من حيث إعداد الرهائن خلال العام 2017.

ودعا الوالي شرطة الولاية والأجهزة الأمنية لأن تستمر جهودهم خلال العام 2018 "بذات الهمة والعزيمة"، وأكد أن "هذه العملية تمثل ردا بليغا لكافة المنظمات الحقوقية التي تتشدق بأن السودان غير متعاون في عمليات مكافحة تهريب البشر".

ونوه إلى أن قوة الشرطة والأجهزة الأمنية التي نفذت العملية لم تقبل أي إغراءات مادية من قبل من اسماهم بـ "ضعاف النفوس".

إلى ذلك أعلن والي كسلا عن منع أية مظاهر احتفالية برأس السنة على ضفاف ومجرى نهر القاش ومنطقة جبل توتيل.

وتعد ضفاف النهر الموسمي الجريان وجبل توتيل أبرز المزارات السياحية في ولاية كسلا التي أعلن، أخيرا، سريان حالة الطوارئ فيها لنصف عام.

وأصدر الرئيس السوداني عمر البشير، يوم السبت، مرسوماً جمهورياً بسريان حالة الطوارئ في ولايتي شمال كردفان وكسلا لستة أشهر.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.