الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 9 شباط (فبراير) 2018

(كنار) تعيد الهاتف الثابت بالسودان وتحوز رخصة الجيل الرابع

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 فبراير 2018 ـ كشفت شركة "كنار" للاتصالات في السودان عن خطط لإعادة الهاتف الثابت في البلاد ورؤى مستقبلية بعد حصولها على رخصة الجيل الرابع.

JPEG - 18 كيلوبايت
شعار شركة كنار للاتصالات

وتضع رخصة الجيل الرابع "كنار" في منافسة مع ثلاث شركات تقدم خدمات الهاتف السيار، تتمثل في "زين" الكويتية و"سوداني" السودانية و"أم تي أن" الجنوب أفريقية.

وكانت "كنار" مملوكة لشركة "اتصالات" الإماراتية قبل أن تبيع حصتها البالغة 92.3% في الشركة، لبنك الخرطوم بمبلغ 349.6 مليون درهم في يونيو 2016، مطيحة بشركة "زين" التي نافست على الصفقة.

وتفقدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تهاني عبد اللّه ووزير الدولة بالوزارة إبراهيم الميرغني وقيادات الهيئة القومية للاتصالات، الخميس، سير العمل في "كنار".

وقدم الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة كنار هاشم حسب الرسول، من مركز بيانات الشركة، شرحا للجهود المبذولة في إعادة الهاتف الثابت إلى المؤسسات والمنازل والرؤية المستقبلية للشركة بعد حصولها على رخصة الجيل الرابع وعزمها توصيل الفايبر للمنازل.

يذكر أن "كنار" حصلت في يونيو 2010 على الأولوية كمشغل رابع للهاتف السيار في السودان، لكن يبدو أن استغلالها للرخصة صادف بعض الصعوبات.

وطبقا لوكالة السودان للأنباء فإن حسب الرسول قدم رؤية الشركة المستقبلية كأحدى الشركات الوطنية الداعمة للاقتصاد الوطني عبر تعزيز البُنى التحتية لتحديث وتوسعة الشبكات والربط والإسهام في مجالات الزراعة والصناعة والثروة الحيوانية.

وأشارت الوزيرة لدى ترؤسها الاجتماع الذي عقد برئاسة "كنار" إلى أهمية الشركة لإمتلاكها البوابة التي تربط السودان بالعالم عبر كوابل البحر الأحمر، الذي يسهم بصورة مباشرة بنقل الصوت والإنترنت.

وتشير "سودان تربيون" إلى أن "كنار" التي دشنت عملها بالسودان في العام 2005، تعد أهم مشغلي الانترنت بالبلاد، وتملك الشركة بنية تحتية وتقنية عالية الجودة، ولديها مخارج بحرية وبوابات اتصالات عالمية، فضلا عن امتلاكها ربطاً شبكياً واسع النطاق.

وأثنت الوزيرة على شركة كنار لتغطيتها على المستوى المحلي 22 مدينة وامتلاكها كوابل ألياف ضوئية تغطي مناطق بالسودان بطول 6500 كلم بالإضافة إلى تقنية الـ "V.SAT" المستخدمة لتغطية المناطق النائية ذات النشاطات الاقتصادية مثل مناطق إنتاج النفط والذهب والجهود المبذولة لتعزيز المحتوى الرقمي السوداني على شبكة الإنترنت.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.