Tuesday , 23 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

لافروف يؤكد دعم موسكو (اللا محدود) للسودان ويدعو لرفع العقوبات

الخرطوم 27 فبراير 2016 ـ أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف دعم بلاده اللا محدود للسودان في جميع المحافل الدولية والتنسيق معه، ودعا لرفع العقوبات “غير الإنسانية” المفروضة على السودانيين.

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وجدد لافروف رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية مع السودان والدفع بها للأمام والعمل على تطويرها في جميع المجالات.

وبحث وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور مع رصيفة الروسي خلال لقاء جمع الوزيرين عقب ختام فعاليات منتدى التعاون العربي الروسي في دورته الثالثة بموسكو، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

وتناول اللقاء الآثار السالبة للعقوبات الاقتصادية الأحادية التي تفرضها الولايات المتحدة على السودان وافرازاتها على الشعب السوداني في جميع المجالات.

وتطرق اللقاء لمخرجات اللقاء الثلاثي الذي عقد بموسكو العام الماضي بين وزيري خارجية السودان وجنوب السودان برعاية وزير الخارجية الروسي.

وقدم غندور شرحا لمجمل تطورات العلاقة مع جنوب السودان على ضوء ذلك اللقاء، مؤكدا مضي السودان وعزمه مع هيئة “إيقاد” لتحقيق السلام والأمن بجنوب السودان.

وامتدح دور روسيا الداعم والمنسق مع السودان في المحافل الدولية، كما أثنى على دور روسيا في دعم القضايا العربية، وقدم شرحا وافيا للتطورات السياسية والاقتصادية بالسودان، لا سيما مخرجات الحوار الوطني.

ووقف اللقاء على العلاقات الاقليمية ومساعي السودان في تحقيق السلم والأمن الإقليميين خاصة في ليبيا واليمن، ومجهودات الخرطوم في تقريب وجهات النظر بين مصر وأثيوبيا قي ملف سد النهضة.

ونوه غندور للاتفاق الثلاثي بين السودان ومصر وأثيوبيا الذي جرى أخيرا بشرم الشيخ حول التنسيق السياسي والأمني والاقتصادي لصالح شعوب الدول الثلاث.

Leave a Reply

Your email address will not be published.