الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

لجنة أطباء السودان تتهم الحكومة بالتلكؤ في إنفاذ مطالب الإضراب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 نوفمبر 2016 ـ اتهمت لجنة أطباء السودان المركزية، الإثنين، الحكومة السودانية والمسؤولين عن الصحة بالتلكؤ في تنفيذ بنود المذكرة التي تم التوقيع عليها مع اللجنة في منتصف سبتمبر الماضي.

JPEG - 30.1 كيلوبايت
طبيب يخاطب أطباء مضربين ومواطنين في أول أيام الإضراب في أحد مستشفيات الخرطوم ـ 6 أكتوبر 2016

ودخل أطباء سودانيون في الإضراب مجددا، منذ الأول من نوفمبر الحالي، بعد رفع إضراب مماثل في 13 أكتوبر الماضي، وعزت لجنة أطباء السودان العودة للإضراب إلى عدم تنفيذ مطالبهم، بينما هددت وزارة الصحة المضربين بالحسم.

وتشير "سودان تربيون" إلى أن الإضراب الحالي عن الحالات الباردة مبرمج بواقع يومين كل أسبوع، أي ثمانية أيام في الشهر.

وقالت اللجنة إن الاتفاق كان بتوجيهات من نائب رئيس الجمهورية، وبناءا عليه تم فك الإضراب المفتوح إبداءا لحسن النية ولمتابعة تنفيذ البنود المتفق عليها، وزادت "لكن للأسف لم يتحقق شيئ يذكر على أرض الواقع، غير بضع صناديق رأيناها في وسائل الإعلام للإيحاء للرأي العام بأن مطالبنا قد تحققت جميعا".

وأكدت اللجنة في بيان تلقته "سودان تربيون"، الأثنين، نجاح اليوم الرابع من الإضراب المجدول عن الحالات الباردة، مضيفة أنها تتابع مجريات الأحداث عن كثب وتعمل عبر لجانها الفرعية ومكاتبها المتخصصة بصورة متواصلة ودقيقة.

وأضافت "لا زالت يد الاعتقالات والاستدعاءات تطال الشرفاء من الأطباء حرفا لسير حراكنا المطلبي وهم لا يعلمون أننا نزداد صمودا ساعة بعد ساعة ويوما بعد يوم، وتابعت "سنمضي قدما نحو الشمس فلهيب الشمس خير من لهيب المعاناة التي نعانيها ويعاني منها المريض المغلوب على أمره".

وعلى عكس الإضراب الأول الذي تم رفعه في 13 أكتوبر الماضي عمدت السلطات الأمنية إلى انتهاج سياسة الاعتقالات والاستدعاءات بحق الأطباء المضربين عن الحالات الباردة في المسشتفيات الحكومية والجامعية.

وأعلنت اللجنة في تعميم سابق الأثنين أنها تتابع استلام العمل من نواب الاختصاصيين من قبل إدارات المستشفيات، التي رفض عدد منها استقبال نواب الاختصاصيين الموزعين بطرفها، واصفة ذلك بأنه تعنت في استلام العمل يشكل خرقا لاتفاق اللجنة مع نائب الرئيس.

وأكدت أن استلام النواب عبر التوقيع على هذه الصيغة الجديدة غير قانوني وغير سليم، مطالبة النواب بعدم التوقيع على العقد الجديد وعدم اتخاذ أي موقف فردي بهذا الشأن.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

(الإسلام هو الحل) 2016-12-09 07:14:04 بابكرفيصل بابكر boulkea@gmail.com درجت جماعات الإسلام السياسي وفي مقدمتها جماعة الأخوان المسلمين على ترديد شعار "الإسلام هو الحل" وجعلت منه الأساس الذي تستند إليه في إستمالة عواطف البسطاء من الناس وكسبهم لصِّفها بإعتبار (...)

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.