الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

لجنة أطباء السودان تتهم الحكومة بالتلكؤ في إنفاذ مطالب الإضراب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 نوفمبر 2016 ـ اتهمت لجنة أطباء السودان المركزية، الإثنين، الحكومة السودانية والمسؤولين عن الصحة بالتلكؤ في تنفيذ بنود المذكرة التي تم التوقيع عليها مع اللجنة في منتصف سبتمبر الماضي.

JPEG - 30.1 كيلوبايت
طبيب يخاطب أطباء مضربين ومواطنين في أول أيام الإضراب في أحد مستشفيات الخرطوم ـ 6 أكتوبر 2016

ودخل أطباء سودانيون في الإضراب مجددا، منذ الأول من نوفمبر الحالي، بعد رفع إضراب مماثل في 13 أكتوبر الماضي، وعزت لجنة أطباء السودان العودة للإضراب إلى عدم تنفيذ مطالبهم، بينما هددت وزارة الصحة المضربين بالحسم.

وتشير "سودان تربيون" إلى أن الإضراب الحالي عن الحالات الباردة مبرمج بواقع يومين كل أسبوع، أي ثمانية أيام في الشهر.

وقالت اللجنة إن الاتفاق كان بتوجيهات من نائب رئيس الجمهورية، وبناءا عليه تم فك الإضراب المفتوح إبداءا لحسن النية ولمتابعة تنفيذ البنود المتفق عليها، وزادت "لكن للأسف لم يتحقق شيئ يذكر على أرض الواقع، غير بضع صناديق رأيناها في وسائل الإعلام للإيحاء للرأي العام بأن مطالبنا قد تحققت جميعا".

وأكدت اللجنة في بيان تلقته "سودان تربيون"، الأثنين، نجاح اليوم الرابع من الإضراب المجدول عن الحالات الباردة، مضيفة أنها تتابع مجريات الأحداث عن كثب وتعمل عبر لجانها الفرعية ومكاتبها المتخصصة بصورة متواصلة ودقيقة.

وأضافت "لا زالت يد الاعتقالات والاستدعاءات تطال الشرفاء من الأطباء حرفا لسير حراكنا المطلبي وهم لا يعلمون أننا نزداد صمودا ساعة بعد ساعة ويوما بعد يوم، وتابعت "سنمضي قدما نحو الشمس فلهيب الشمس خير من لهيب المعاناة التي نعانيها ويعاني منها المريض المغلوب على أمره".

وعلى عكس الإضراب الأول الذي تم رفعه في 13 أكتوبر الماضي عمدت السلطات الأمنية إلى انتهاج سياسة الاعتقالات والاستدعاءات بحق الأطباء المضربين عن الحالات الباردة في المسشتفيات الحكومية والجامعية.

وأعلنت اللجنة في تعميم سابق الأثنين أنها تتابع استلام العمل من نواب الاختصاصيين من قبل إدارات المستشفيات، التي رفض عدد منها استقبال نواب الاختصاصيين الموزعين بطرفها، واصفة ذلك بأنه تعنت في استلام العمل يشكل خرقا لاتفاق اللجنة مع نائب الرئيس.

وأكدت أن استلام النواب عبر التوقيع على هذه الصيغة الجديدة غير قانوني وغير سليم، مطالبة النواب بعدم التوقيع على العقد الجديد وعدم اتخاذ أي موقف فردي بهذا الشأن.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.