الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 9 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

لجنة أطباء السودان تعلن إلتحاق مستشفيات القوات النظامية بالإضراب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 أكتوبر 2016 ـ أعلنت اللجنة المركزية لأطباء السودان، الأحد، أن مستشفيات القوات النظامية إلتحقت بالإضراب عن الحالات الباردة الساري منذ الخميس الماضي، لكن نقابة المهن الصحية والطبية أفادت بأن هذه المشافي تستقبل حاليا المرضى من غير منسوبي القوات النظامية.

JPEG - 44.2 كيلوبايت
آلاف الأطباء في العاصمة السودانية يتوقفون عن العمل ..الإثنين 3 أكتوبر 2016 ..صورة لـ(سودان تربيون)

وكانت لجنة الأطباء المركزية أعلنت التوقف عن العمل، يوم الخميس، بكل مستشفيات السودان للحالات الباردة، في حركة احتجاجية لافتة لتحقيق مطالب الأطباء بتحسين بيئة العمل وتوفير المعينات وحماية الأطباء أثناء عملهم، بعد تزايد حالات الاعتداء على الكوادر الطبية.

وأكد المتحدث باسم لجنة أطباء السودان د. حسام الأمين البدوي أن الأطباء في مستشفى الأمل التابع لجهاز الأمن والمخابرات ومستشفى السلاح الطبي التابع للقوات المسلحة أعلنوا التحاقهم بالإضراب، فضلا عن أطباء مستشفى الشرطة الذين هم في طريقهم لدخول الإضراب.

وأكد البدوي لـ "سودان تربيون" أن الأطباء في المستشفيات التابعة للقوات النظامية في الأصل يتبعون لوزارة الصحة، وأشار إلى أن دائرة الإضراب في اتساع مستمر حيث وصل عدد المستشفيات المضربة عن الحالات الباردة إلى 78 مشفى في جميع أنحاء البلاد مقارنة بـ 65 مستشفى مضرب حتى يوم الجمعة الماضي.

وكشف المتحدث باسم لجنة الأطباء عن اجتماع لمدراء المراكز الصحية في ولاية الخرطوم، ينتظر أن يسفر عن إعلانها الإضراب بعد أن أضرب 26 مركزا في محلية أمدرمان، إلى جانب تبني بعض المستشفيات الخاصة للخطوة.

وقطع باستمرار الإضراب عن الحالات الباردة لحين تلبية مطالب الأطباء، بالرغم من المضايقات التي تعرض لها أطباء في عدد من الولايات.

في سياق متصل أفاد رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية ياسر أحمد ابراهيم أن المؤسسات الصحية التابعة للقوات النظامية استقبلت الكثير من الحالات التي تم تحويلها لها وقدمت كافة الخدمات الطبية للمرضى الذين لجأوا إليها، بعد تبني المستشفيات الحكومية الإضراب عن العمل.

وأشاد رئيس النقابة بالموقف الانساني الذي اتبعته مؤسسات الطب التابعة للقوات النظامية في انتمائها المباشر لحوجة المواطن في تقديم الخدمة الطبية العاجلة "بغض النظر عما يدور من صراع مطلبي عبرت عنه فئات مقدرة من الأطباء خلال الفترة الماضية".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

كم هي قيمتك يا نخاس؟ رسالة إلى والي شرق دارفور ونظامه 2017-05-27 11:57:23 مبارك أردول لقد شاهدت فيديو الحديث العنصري المتخلف والموغل في الرجعية الذي أدلى به والي شرق دارفور أنس عمر، في حشد يقدر بالعشرات من أتباعه، كان معتليا ظهر عربته ويلوح بعصاته، وجاء خطابه القمئ على أثر معارك القوات (...)

إبراهيم أحمد محمد عثمان 2017-05-25 14:44:07 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com خطَّ الأستاذ إبراهيم الميرغني الأسبوع الماضي كلمةً مكتوبة يرُّدُ فيها على ناقديه الذين تبادلوا صوراً له في رحلة صيدٍ بإحدى بوادي السودان، ولم نستسغ في نقدهم التطرُّق لشؤون شخصية (...)

لماذا السنوسي.. ؟ 2017-05-22 21:43:10 بقلم : عبدالحميد أحمد على مدى شهور ومنذ وفاة الشيخ الترابي ظل الجدل دائراً حول إمكانية حدوث انشقاق داخل المؤتمر الشعبي لكن ذلك لم يحدث بعد وإذ تباهت قيادة التنظيم في أوقات عديدة بصلابة وحدتهم واتفاق كلمتهم وعبورهم (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.