الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 24 كانون الثاني (يناير) 2017

لجنة (الإتحادي) تستعد للتفاوض مع (الوطني) بشأن المرحلة المقبلة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 يناير 2017- شرعت لجنة الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل المكلفة بالتفاوض مع المؤتمر الوطني في إجازة خطة عمل وتحرك اللجنة قبل الدخول في الاجتماعات المشتركة مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم.

JPEG - 17.8 كيلوبايت
حاتم السر - ارشيف

واوضحت اللجنة انها عقدت الاثنين بالخرطوم أول اجتماع لها ،امتدادا للاجتماعات التي عقدتها بالقاهرة مع رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني.

وكان الميرغني قرر مطلع يناير الجاري تكوين لجنة للتفاوض مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم بشأن ترتيبات المرحلة الجديدة للبلاد، مكونة من حاتم السر، مقررًا، أحمد سعد عمر، الفاتح تاج السر، جعفر أحمد عبدالله، حسن محمد مساعد، مجذوب أبوموسى، والخليفة عبدالمجيد عبدالرحيم.

ويشارك حزب الميرغني في الحكومة الحالية، كما انخرط في تسويق مبادرة الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس السوداني عمر البشير في يناير من العام 2014.

وتشير "سودان تربيون" الى أن المؤتمر الوطني يسعى لاقناع حلفائه المشاركين في الحكومة بالتنازل عن بعض الحقائب الوزارية لتمكينه من اشراك عدد من ممثلي الأزاب التي شاركت في الحوار الوطني بالحكومة الجديدة.

وطبقا لمصادر موثوقة تحدثت لـ(سودان تربيون) فإن مبعوثا رئاسيا التقى الميرغني الاسبوع الماضي بالقاهرة وطلب منه التنازل عن احدى الوزارات التي يشغلها منسوبي الحزب لمصلحة القادمين الجدد في مايطلق عليه "حكومة الوفاق الوطني".

وقال مقرر اللجنة حاتم السر "إن الاعضاء قرروا استمرار اللجنة في حالة انعقاد يومي الي حين الفراغ من مهامها ورفع تقريرها الختامي متضمنا ما تتوصل اليه من نتائج مع المؤتمر الوطنى لرئيس الحزب".

وأكد السر في تعميم تلقته "سودان تربيون" الثلاثاء،أن الحزب سيركز خلال المفاوضات مع المؤتمر الوطنى علي البرامج والسياسات والمواقف والاصلاحات المطلوبة التى تطرح حلولا للتحديات والمشاكل وتعزز الخيار الديمقراطى وتستجيب لمطالب الجماهير وتحقف تطلعاتهم.

وكان نائب رئيس الحزب الاتحادي محمد الحسن الميرغني، قال الأربعاء الماضي " إن الحزب سيستمر في مشاركته في حكومة الوفاق الوطني، وأن اللجنة التي كونها رئيس الحزب ستقوم بالتشاور والتفاكر مع القوى السياسية، حول المرحلة المقبلة التي تتطلب جمع الصف الوطني".

وأكد المؤتمر الوطني الحاكم في السودان الاسبوع الماضي استمراره في ما قال انها مشاورات افقية مع القوى السياسية المختلفة لتحديد النسبة العامة لمشاركتها في الحكومة المقبلة، متوقعاً استمرار المشاورات لمدة شهر.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فضائح بالجملة 2018-02-15 21:34:31 مصطفى عبد العزيز البطل تابع الملايين حول العالم أول أمس الثلاثاء سليلة بني يعرب، الإعلامية الأمريكية السورية اللامعة هالة غوراني، مقدمة برنامج (هالة غوراني هذا المساء) على شبكة سي إن إن الامريكية، وهي تناقش مع عدد من (...)

أنقذوا الأحفاد قبل فوات الأوان 2018-02-14 05:55:34 الامم المتحدة تعلق تعاونها مع جامعة الاحفاد بسبب العنف ضد الطالبات بقلم : عادل عبد العاطي قامت الأمم المتحدة ومنظماتها في السودان بتعليق تعاونها مع جامعة الأحفاد للبنات ، كما اعلنت عدم مشاركتها في اي برامج مستقبلية (...)

قوش .. مفتاح البشير لأمريكا 2018-02-12 17:28:13 بقلم : سلمى التجاني من الزوايا التي يمكن النظر منها لقرار إعادة الفريق صلاح عبد الله قوش لموقعه في إدارة جهاز الأمن والمخابرات، هي ملف العلاقات الخارجية، والأمريكية على وجه الخصوص. فمن المعروف أن قوش هو مهندس علاقة النظام (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.