الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 2 نيسان (أبريل) 2016

لجنة شعبية تقاضي (الميدان) صحيفة الحزب الشيوعي السوداني

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 أبريل 2016 ـ قالت منظمة صحفيون لحقوق الإنسان "جهر"، السبت، إن نيابة الصحافة والمطبوعات بالخرطوم استدعت رئيسة تحرير صحيفة "الميدان" لسان حال الحزب الشيوعي وأحد الصحفيين بالصحيفة في بلاغ الشاكي فيه احدى اللجان الشعبية.

JPEG - 30.8 كيلوبايت
مديحة عبد الله رئيس تحرير صحيفة "الميدان" لسان حال الحزب الشيوعي السوداني

ومثلت رئيسة التحرير مديحة عبد الله والصحفي محمد الفاتح "نيالا" للتحقيق لدى النيابة بحي الخرطوم "2" منذ حوالي العاشرة والنصف صباح الخميس الماضي وحتى حوالي الثانية عشر والنصف ظهراً.

وبحسب "جهر"، وهي منظمة معنية بأوضاع الصحافة والصحافيين بالسودان وجنوب السودان، فإن موضوع التحقيق كان حول مادة صحفية نشرتها "الميدان" بتاريخ 13 مارس الماضي بعنوان: "مواطنو الحلفايا: نافذون يطمعون في أرضنا".

وتناول الموضوع فساد في توزيع أراضٍ بحي حلفاية الملوك العريق في الخرطوم بحري.

وجاء في متن المادة الصحفية "... اتهمت اللجنة الأهلية العامة لأهالي حلفاية الملوك، نافذين في حزب المؤتمر الوطني بالسعي للسيطرة على أراضيهم وأن جهات حكومية ونافذين في الدولة يعملون عل سلب أراضي الحلفايا القيمة من أصحابها".

يشار إلى أن الشاكي في البلاغ اللجنة الشعبية لمنطقة الحلفايا التي ادعت بأن صحيفة "الميدان" أشانت سمعتها، حين وصفت توزيع الأراضي بالفساد.

وبحسب مواطنين بالحلفايا، فإن غالبية أعضاء اللجنة الشعبية ينتمون إلى الحزب الحاكم "المؤتمر الوطني".

وتُواجه صحيفة "الميدان" ورئيسة التحرير والصحفي صاحب التحقيق المواد: (66) نشر الأخبار الكاذبة، والمادة (159) إشانة السمعة من القانون الجنائي، بالإضافة إلى المادة (24) من قانون الصحافة والمطبوعات، مسؤولية رئيس التحرير.

ورفض المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية في يونيو 2014 توسع النيابات في استخدام سلطة حظر النشر ضد الصحف، وأبدى قلقه إزاء استخدام الإجراءات الاستثنائية لتعطيل الصحف ومصادرتها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

امريكا دنا وفاقها (1-3) 2017-01-15 10:24:14 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) لم يكن خافيا، او عصيّا على الفهم، وجود مسارات متعددة لحوار سوداني امريكي خلال العامين الماضيين. ولكن الذين تنبهوا للتسارع في وتيرة ذلك الحوار خلال العام الماضي (...)

وزارة الخارجية وشئون الدبلوماسيين 2017-01-13 23:41:02 بقلم :محمد عثمان إبراهيم من حسن حظ المواطن السوداني الذي يواجه بعض المتاعب القانونية مع شرطة نيويورك أنه كان يحمل بطاقة توفر له الحصانة الدبلوماسية وفقاً لاتفاقية فيينا وإلا فإن ليله كان سيمسي (أسود من سجم الدواك) بلغة (...)

النيل وحدة مائية يتطلب تكاملاً تنموياً 2017-01-12 21:59:01 ا بقلم الإمام الصادق المهدي العالم اليوم يواجه ضموراً في الفكر الاستراتيجي وانشغالاً بالتحديات الأمنية. هذا الفقر الاستراتيجي يظهر بأوضح صورة في الدول العربية حتى صارت في أكثرها متخندقة في أجندات أمنجية. كتبت كثيراً أن (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.