Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

لجنة للتحقيق في سقوط لوحة إعلانية باستاد الخرطوم

الخرطوم 8 يونيو 2014 ـ شكل وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم بلة يوسف أحمد البشير لجنة لتقصي الحقائق حول سقوط لوحة إعلانية ضخمة على مشجعي نادي الهلال السوداني في مباراته أمام فيتا كلوب الكنغولي ضمن بطولة دوري أبطال أفريقيا الجمعة الماضية.
-170.jpgوشهد اللقاء أحداثاً مثيرة بعد توقف المباراة بسبب عاصفة رملية هبت على ملعب إستاد الخرطوم، وأدت إلى سقوط اللوحة الضخمة على رؤوس الجماهير، ما تسبب في نقل أكثر من 12 مشجعا إلى المستشفى بعض منهم اصابته خطيرة.

وساد الهرج والمرج استاد الخرطوم عقب سقوط اللافتة الإعلانية وانقطاع التيار الكهربائي، وشوهدت سيارات الإسعاف تنزل إلى أرضية الملعب ما أدخل الذعر في قلوب المشجعين.

وسلطت الحادثة الأضواء على إجراءات السلامة المتبعة داخل الملاعب السودانية التي تشهد في الكثير من اللقاءات تدافعا كبيرا من الجماهير رغم ضيق سعتها.

وحسب قرار لجنة التحقيق الذي أصدره وزير الشباب والرياضة بالخرطوم، فإن اللجنة ستحقق أيضا في سقوط سقف المقصورة الرئيسية للاستاد وحصر الأضرار المادية والإصابات وسط الجمهور.

وكفل قرار الوزير للجنة التقصي الحق في استدعاء او الاستعانة بأي شخص يعينها في أداء مهامها، على أن تفرغ اللجنة من تقريرها وترفعه خلال 10 ايام.

وحدد القرار عبدالرحمن إدريس الفكي رئيسا للجنة التحقيق، وعضوية عدد من المسؤولين منهم المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم، ممثل مدير شرطة الخرطوم، مدير إدارة البنى التحتية في وزارة الشباب والرياضة، سكرتير اتحاد كرة القدم المحلي بالخرطوم والأمين العام لنادي الهلال.

وكان فريق الهلال السوداني تعادل مع فيتا كلوب الكونغولي بهدف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة باستاد الخرطوم، وأوقف حكم المباراة الشوط الثاني في الدقيقة 18 بسبب العاصفة الترابية التي اجتاحت الملعب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.