الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 16 نيسان (أبريل) 2017

لقاءات مرتقبة بواشنطن لبحث الرفع الكامل للعقوبات عن السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 أبريل 2017 ـ أجرى القائم بالأعمال الأميركي لدى الخرطوم، ستيفن كوتسيس، الأحد، مباحثات مع وزير المالية السوداني، حول الترتيبات لعقد لقاءات للجانب السوداني مع مؤسسات أميركية بواشنطن، للتباحث حول الرفع الكامل للعقوبات المفروضة على السودان.

JPEG - 16.8 كيلوبايت
وزير المالية بدر الدين محمود

وجرى خلال اللقاء التفاكر بين الجانبين حول الترتيبات والتحضير لاجتماعات الربيع المزمع انعقادها بواشنطن خلال الفترة من 21 ـ 23 أبريل الجاري.

وطبقاً لوكالة الأنباء السودانية، فإنه تم الاتفاق على ترتيب لقاء تنويري للفنيين بمؤسسات "البنك وصندوق النقد الدوليين" حول تطورات الأداء الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في السودان، بجانب ترتيب لقاءات للجانب السودان مع مؤسسات أميركية بينها "الأوفاك، وزارة الخزانة، وزارة التجارة ووزارة الخارجية"، لبحث القضايا الاقتصادية التي تهم السودان.

وقال وزير المالية السوداني، بدر الدين محمود "سيتم التباحث حول الرفع الكامل للعقوبات الاميركية المفروضة على السودان والانفتاح على العالم واستقطاب العون الفني لإكمال الإستراتيجية الشاملة لخفض الفقر".

وأصدرت الولايات المتحدة يناير الماضي قراراً برفع جزئي للعقوبات التي تفرضها على السودان، بينما أرجأت قرارا بالرفع الكامل للعقوبات لمدة ستة أشهر، حيث تطالب ببذل مزيد من الجهود في مكافحة الإرهاب وملف حقوق الانسان والسلام.

وسمح قرار رفع العقوبات للخرطوم بإجراء المعاملات البنكية مع كل بنوك العالم بما في ذلك الأميركية وفك تجميد الأرصدة السودانية بأميركا البالغة 30 مليون دولار.

ودعا محمود المجتمع الدولي لدعم جهود السودان في الإصلاح الاقتصادي وتطوير علاقاته الخارجية ومساندة السودان في الإندماج الكامل بالاقتصاد العالمي.

وقدّم الوزير للدبلوماسي الأميركي شرحأ حول تطورات راهن الأداء الاقتصادي بحوسبة العمليات المالية في مجال الإنفاق العام بتطبيق نظام الخزانة الواحد لضبط الإنفاق وتطبيق نظام التحصيل الإلكتروني لضمان تحصيل الإيرادات بما يضمن الشفافية المطلوبة لتعزيز قدرات الموازنة العامة للدولة إنفاقا وإيرادا.

ودعا لمساندة جهود السودان لخلق علاقات تعاون بين القطاع الخاص الوطني والخارجي بما يدعم القطاعات الإنتاجية ويطوّر قدرات الاقتصاد الوطني.

وأوضح أن المباحثات تسعى لدعم التطورات الإيجابية فى الساحة السودانية السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتعزيز دور السودان في تحقيق الاستقرار في الإقليم بمكافحة الإرهاب والحد من الهجرة غير الشرعية، مؤكداً أن السودان ظل يستقبل لاجئي دول الجوار رغم محدودية موارده.

من جهته أكد القائم بالأعمال الاميركي تعاونه مع السودان لتطوير الأداء الاقتصادي، مشيراً إلى أهمية التزام الشفافية في الأداء، وامتدح تطور أداء الاقتصاد السوداني وجهود الإصلاح الاقتصادي والتطورات المشهودة في المجال الأمني واستقرار الأوضاع في السودان.

وتضع واشنطن السودان في قائمة الدولة الراعية للإرهاب وتجدد عقوبات اقتصادية عليه منذ العام 1997، بسبب استمرار الحرب في إقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

على مشارف مائة عام من ثورة 1924م 2018-06-24 17:45:07 1924م السودانوية ترياق العنصرية نحو آفاق جديدة للبناء الوطني 3-1 ياسر عرمان نهض الماظ، نفض غبار الموت عن بزته، ووضع ضمادة على جرحه، وخرج من المبنى الذي انهار على جسده، فارع الطول، شاباً مثلما كان ولا يزال، منذ لحظة (...)

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.