الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

لندن تستضيف الجولة الثانية من الحوار الاستراتيجي بين السودان وبريطانيا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 أكتوبر 2016- بدأت بالعاصمة البريطانية، اجتماعات الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين السودان المملكة المتحدة، والرامية لتعزيز العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات.

JPEG - 29.8 كيلوبايت
وكيل الخارجية السوداني مع الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية.. الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

وبحث وكيل وزارة الخارجية السوداني عبد الغني النعيم، الذي يقود وفد السودان لهذه الجولة ،مع الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية السير سايمون ماكدونالدز في أولى أعمال اللجان العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وناقش النعيم مع رئيس الجانب البريطاني المبعوث الخاص للسودان وجنوب السودان كرستوفر تروت ومدير الشؤون الإفريقية بالخارجية البريطانية نيل ويغان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافه، وتطرقت الاجتماعات إلي القضايا الاقليميه والدولية ذات الاهتمام المشترك كقضايا الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وعقد الوكيل بحسب تعميم تلقته (سودان تربيون) اجتماعًا بالمدير العام لإدارة الشرق الأوسط وإفريقيا كرستين تيرنر.

وستتواصل المباحثات خلال اليومين القادمين ، يلتقي فيها وكيل الخارجية بوزير الدولة للشؤون الإفريقية بالخارجية البريطانية ، إضافة لعدد من المجموعات البرلمانية، كما يجري عددا من اللقاءات الاعلاميه.

وقال مدير الإدارة الأوربية بوزارة الخارجية يوسف الكردفاني للمركز السوداني للخدمات الصحفية، الثلاثاء، إن هناك أمل جيد ورغبة واردة حقيقية من الجانب البريطاني لتحسين العلاقات والعودة بها للعهد الذهبي .

وأضاف" الحوار بين الطرفين يجري على أساس المصالح المتبادلة".

وأشار الكردفاني الى أنهم وجدوا تفهماً كبيراً من الجانب البريطاني خلال اللقاءات وحماساً من أجل تفعيل الجوانب الاقتصادية والحد من التطرف والهجرة غير الشرعية.

وكشف الكردفاني عن تلقي وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور دعوة رسمية من نظيره البريطاني لزيارة لندن.

وجرت في مارس الماضي اجتماعات لجنة التشاور الاستراتيجي بين البلدين بالعاصمة السودانية ، وكانت المباحثات الأولي من نوعها على هذا المستوى منذ 25 عاما.

وأتفق السودان وبريطانيا، في ختامها على تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين، بجانب زيادة التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار والثقافة.

وكان المبعوث البريطاني لدولتي السودان وجنوب السودان كريستوفر أتروتت، قال لدي زيارته الأولى للخرطوم أواخر سبتمبر الماضي إنه متفائل بشان العلاقات بين السودان وبريطانيا ، التي تتميز بتاريخ طويل، ويتطلع لتقوية التواصل بما يفيد الشعبين السوداني والبريطاني.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"فيل" الروات (2+2) 2018-04-23 11:11:02 السر سيد أحمد تعتبر قضية أمن الطاقة من القضايا المحورية التي ترتبط بالأمن القومي لكل بلد، سواء من ناحية تأمين الامدادات لضمان استمرار الحياة في مختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، أو تنويع مصادر الامدادات (...)

ونواصل بدون فاصل 2018-04-23 11:09:10 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) أخشى ما أخشاه أن تنطبق علينا قصة بخيت الذي رأى هلال رمضان؛ فزغردت له النساء وبشر فيه الرجال، فاهتاج وأعاد النظر الي السماء وقال لسامعيه (على الطلاق هاداك هلال تاني) أو ذلك الأحمق الذي (...)

بيزنس إذ بيزنس 2018-04-23 11:06:30 كتب: د.عبد اللطيف البوني Business is Business (1) تقيم أصول مشروع الجزيرة بما يفوق المائة مليار دولار، هذا بعد تلك التي (لحقت أمات طه) بعد قانون 2005م، مع أن ذلك القانون بريء من تلك (البرشتة)، لكن الجماعة بعينهم (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.