Wednesday , 24 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مؤتمر تداولي لسفراء السودان بالخارج في النصف الثاني من يناير المقبل

الخرطوم 28 ديسمبر 2015 – يعقد سفراء السودان في كل بقاع العالم، خلال الفترة من 18 ـ 21 يناير المقبل بالخرطوم، مؤتمرا لمناقشة التحديات التي تواجه العمل الدبلوماسي، وكيفية التعامل معها.

المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية السفير علي الصادق
المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية السفير علي الصادق
وترأس وكيل وزارة الخارجية رئيس اللجنة العليا للمؤتمر التداولي عبد الغني النعيم، الاثنين، بالنادي الدبلوماسي اجتماعا لأعضاء اللجنة بهدف احكام الترتيب في مختلف جوانب المؤتمر الذي ينعقد في جلسات حوار تفاعلي للسفراء.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية على الصادق للصحفيين ان مؤتمر السفراء التداولي سيناقش ستة محاور تشمل مرتكزات وأهداف سياسة السودان الخارجية في ظل التحديات الماثلة، والتعاون والقضايا الدولية بما في ذلك العلاقات مع الأمم المتحدة والتعاون مع دول الجنوب وقضايا الاستثمار والمناخ والبيئة، وعلاقة السودان الثنائية مع كافة الدول والكيانات والمنظمات التي تربطها علاقات مع السودان، علاوة على قضايا الثقافة والإعلام وعلاقتها بالعمل الدبلوماسي.

ويبحث الملتقى ايضا المسائل ذات الصلة بالقنصليات ومناقشة هموم المغتربين وانشغالاتهم ورعاية مصالحهم بدول المهجر.

كما يبحث المؤتمر وفقا للصادق ترتيب البيت الداخلي لوزارة الخارجية فيما يتعلق بالشؤون الإدارية والمالية والتدريب.

وأضاف ان الجلسة الافتتاحية ستكون برعاية الرئيس عمر البشير والختامية برعاية النائب الأول بكري حسن صالح بقاعة الصداقة تحت شعار “دبلوماسية مبادرة من اجل سلام ونهضة المؤتمر”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.