الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 23 أيار (مايو) 2017

مؤلف: الإذاعة السودانية تستبعد مسلسل (الخازوق) لتناوله الفساد السياسي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 مايو 2017 ـ قال مؤلف درامي، الثلاثاء، إن إدارة الإذاعة السودانية بأمدرمان استبعدت للمرة الثانية مسلسلا له من الخارطة البرامجية نهائيا لتناوله قضايا الفساد السياسي في البلاد.

JPEG - 18.7 كيلوبايت
الاختصاصي النفسي علي بلدو مؤلف مسلسل "بيت الجالوص" ـ صورة من شبكة الشروق

وأبلغ مؤلف ومنتج مسلسل "الخازوق" الدكتور علي بلدو "سودان تربيون" أنه "في خطوة متوقعة استبعدت إدارة الإذاعة السودانية مسلسل (الخازوق) من البث خلال شهر رمضان المعظم ومن الخارطة البرامجية نهائيا".

وفي مارس الماضي أبدى بلدو وهو طبيب نفساني تخوفه من تعرض مسلسله الإذاعي للإيقاف من قبل السلطات لتناوله قضايا الفساد السياسي، أسوة كما جرى بعمل سابق قبل نحو عامين.

وأمرت السلطات السودانية في يونيو 2015 مدير هيئة التلفزيون والإذاعة بوقف بث مسلسل "بيت الجالوص" رغم بث الإذاعة لـ 13 حلقة حينها، وعالج المسلسل ـ وفقا لكاتبه بلدو ـ قصة واقعية لقضية فساد والإرتباط المشبوه بين السلطة والثروة والإعلام.

وأكد علي بلدو، يوم الثلاثاء، أن مسؤولي الدراما في الإذاعة السودانية أبلغوه بأن المسؤولية اﻻجتماعية لراديو أمدرمان والإرث والتقاليد الدرامية تحتم منع بث مسلسل "الخازوق"، الذي كان ينتظر أن يشارك فيه كوكبة من نجوم الدراما.

و"الخازوق" كلمة في العامية السودانية بمعنى المقلب أو الخذلان من أي جهة كانت.
وطبقا لبلدو فإن المسلسل يعالج قضايا اﻻنتهازية السياسية والفساد وبيع الضمائر والذمم والتجارة بالمقدسات في المجتمع السوداني.

وعبر منتج ومؤلف المسلسل عن امتعاضه الشديد واحباطه من الإيقاف والمنع المتكرر لأعماله الدرامية، متهما جهات بعينها ـ لم يسمها ـ بأنها تخشى وصول رسائل الدراما التي يقدمها للمواطنين "خوفا من كشف المستور".

وكان مسلسل "بيت الجالوص" حول قصة واقعية لرجل أعمال يقوم بعمليات مشبوهة وإبتزاز ورشوة من أجل طمس ماضيه غير المشرف.

وبعد إيقاف بث المسلسل منع جهاز الأمن برامج حوارية في قنوات من تناول ملابسات إيقافه، واتهم بلدو حينها صحفيين بالتحريض ضد المسلسل.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

صلاح قوش في باريس... ما الجديد؟ 2018-10-20 21:51:41 بقلم : رشيد سعيد متابعة مثل هذا النوع من الزيارات التي يقوم بها قادة الأجهزة الأمنية و الاستخبارية للدول الأخرى تواجهها الكثير من المصاعب بسبب السرية التي تضرب من حولها. هذه التعقيدات تبدأ بتأكيد قيام الزيارة من عدمه و (...)

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (5) 2018-10-20 17:13:59 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk المهدي والترابي.. إنَّ الذي بينهما وداً مهما يكن من شيء، فلعلَّ الصَّادق كان قد أخفق باكراً في قراءة نوازع الدكتور الترابي؛ ذلكم الشاب الباريسي العائد توَّاً من فرنسا، (...)

الصَّادق المهدي. تجلِّيات زعيم طائفي (4) 2018-10-18 18:45:27 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تنويه نودُّ أن نلفت نظر انتباه القراء بأنَّ هذه السلسلة من المقالات قد تفوق ثماني حلقات، حيث حاولنا تجزئتها حتى يتسنَّى للقراء قراءتها ومتابعتها دون ملل أو كلل. المهدي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.