الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 24 آذار (مارس) 2018

مالونق والمعتقلين السابقين مستعدون لإنهاء حرب جنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 24 مارس 2018- وافق رئيس أركان جيش جنوب السودان الجنرال بول مالونق ومجموعة المعتقلين السياسيين السابقين على التخلي عن الماضي والعمل معا من أجل إنهاء الصراع في الدولة الوليدة.

JPEG - 114.9 كيلوبايت
مالونق يتوسط تيلار دينق وباقان أموم في نيروبي (صورة لسودان تربيون)

ووفقا لمعاونين ومساعدين لمالونق ومجموعة المعتقلين فقد تعهد الجانبان بالعمل مع المنطقة والمجتمع الدولي والقوى السياسية في البلاد وخارجها لتسريع الجهود والمبادرات لضمان خروج القيادة الحالية في ظل الرئيس سالفا كير من السلطة.

وقال أحد المساعدين لـ (سودان تربيون) الجمعة "اهم شيء اريد ان أطلع عليه شعب جنوب السودان ان الجنرال بول مالونق رئيس الاركان السابق ومجموعة المعتقلين السابقين اتفقا على العمل معا وهي خطوة ايجابية في الاتجاه الصحيح. وكما تعلمون فإن هؤلاء هم نفس الرفاق الذين قاتلوا سوية خلال حرب التحرير، لذا من المهم أن يجتمعوا معًا وأعربوا عن استعدادهم للعمل معًا".

وجاءت هذه التصريحات في العاصمة الكينية نيروبي خلال مراسم التشييع التي نظمت تكريما للراحل أندرو ماكور. وأكد القيادة السياسيون الجنوبيون خلال المراسم على ضرورة حل الخلافات وتوحيد الصفوف بدلاً من الاعتماد على الحلول الخارجية.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا صورة لقائد الجيش السابق وباقان امون رئيس مجموعة المعتقلين السابقين وتيلار دينق سفير جنوب السودان لدى موسكو الذي أقيل مؤخرا بسبب الاشتباه في العمل مع جماعات المعارضة للإطاحة بنظام الرئيس سلفا كير.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة في فشل برلين 2018-04-18 21:25:24 أحمد حسين آدم لم أندهش أبدا لفشل محادثات برلين هذا الأسبوع، حيث تصادمت و تناقضت فيها أهداف و أجندات الفاعلين الاساسيين. فالنظام كان يريد من برلين ورقة علاقة عامة( لإلحاق حركتي العدل و المساواة و تحرير السودان بوثيقة (...)

النظام و داعش.. الإستثمار في الإرهاب 2018-04-16 19:49:27 كنبت : سلمى التجاني أثارت عودة سودانيات من صفوف تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) بليبيا، في بداية هذا الشهر، علامات إستفهام حول الدور الحقيقي الذي يقوم به النظام الحاكم بالخرطوم فيما يتعلق بالإرهاب، أهو محاربة أم استثمار. (...)

برلين .. لقاء العِصِي الغليظة 2018-04-15 16:15:35 بقلم : سلمى التجاني ينعقد غداً الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين ، لقاء بين الحكومة السودانية وفصيلين من فصائل دارفور المسلحة ، بتسهيلٍ من الحكومة الألمانية . وقد كشف سفير المانيا بالخرطوم أولريشي كلوكنر في مارس الماضي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.