الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 8 آذار (مارس) 2016

مباحثات بين السودان والنرويج حول مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 مارس 2016 ـ بحثت اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان والنرويج، الثلاثاء، دور البلاد في مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب والتطرف وتعهدت النرويج بتقديم الدعم ليقوم السودان بواجباته حيال هذه الملفات.

JPEG - 12.6 كيلوبايت
مبنى وزارة الخارجية السودانية

وترأس الجانب السودان المدير العام للعلاقات الثنائية والإقليمية بوزارة الخارجية دفع الله الحاج علي والمدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة الخارجية النرويجية اتينا سميث.

واتفق الطرفان على مواصلة التشاور السياسي والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتنفيذ برامج مشتركة، وتبادل الزيارات بين كبار المسؤولين.

ونقل الوفد النرويجي دعوة رسمية لوزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور لزيارة النرويج في أقرب وقت ممكن.

وقالت رئيسة الوفد النرويجي إنها استمعت لرؤية السودان حول موضوع الهجرة موضحة أن بلادها بصدد تقديم العون للسودان في هذا الموضوع وعبر الآليات المتفق عليها بما يمكنه من القيام بالدور المناط به والمطلوب منه.

وبشأن الديون الخارجية للسودان والعقوبات المفروضة عليه، قالت المسؤولة النرويجية للصحفيين، "إن الأمر ليس بأيديهم لكنهم سيدعمون وجهة نظر السودان".

ووصفت اتينا المباحثات بالجيدة، قائلة إنها تناولت العلاقات الثنائية خلال الفترة القادمة وسبل تعزيزها وموضوع الهجرة بجانب موضوع المخاطر الأمنية والإقليمية والتطرف.

وتابعت "نتوقع أن يتم تبادل زيارات على مستوى رفيع بين البلدين"، وقالت إن لديهم عدداً من المشروعات التنموية التي تنفذها النرويج في السودان منها برنامج النفط مقابل التنمية وهو برنامج تم تجديده أخيرا، إلى جانب استمرار تعاون أكاديمي عريق لأكثر من 50 عاما.

من جانبه أشاد الجانب السوداني بتجديد برنامج النفط مقابل التنمية، والدعم التنموي النرويجي في مجال رفع القدرات والاحصاء السكاني ومشروعات تربية الأسماك.

وثمن جهود النرويج في عملية السلام في السودان وما يمكن ان تضطلع به من دور في اقناع ما تبقى من قوى المعارضة والحركات المسلحة للإلتحاق بالحوار الوطني واستكمال السلام الشامل في دارفور ومنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.