الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 7 آذار (مارس) 2017

مباحثات بين البشير وشركات إماراتية حول (استثمارات كبرى)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 مارس 2017 ـ قال وزير الاستثمار السوداني، الثلاثاء، إن الرئيس عمر البشير التقى وفدا يمثل شركات إماراتية ضمن مباحثات بدأت لدى زيارة الرئيس لأبوظبي في فبراير الماضي حول "مشروعات استثمارية كبرى".

JPEG - 34.4 كيلوبايت
ولي عهد أبوظبي يستقبل الرئيس عمر البشير..السبت 18 فبراير 2017 ..صورة من (وام)

وكان البشير قد أبلغ الصحفيين لدى انتهاء مباحثات بالإمارات مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، في 22 فبراير الماضي، بأن هناك توجيها صدر للوزراء الإمارتيين بالعمل مع السودان في شتى المجالات.

وبحسب وزير الاستثمار مدثر عبد الغني فإن الرئيس البشير وجه أثناء لقائه يوم الثلاثاء ببيت الضيافة وفد الشركات الإماراتية بالاهتمام بالاستثمارات العربية لا سيما استثمارات الإمارات.

وأكد الوزير في تصريحات صحفية عقب اللقاء أن الوفد الإماراتي تحدث مع البشير حول مشروعات استثمارية كبرى في مجالات الخدمات وإنتاج التعدين والذهب إضافة إلى المشروعات الصناعية والفندقية فضلا عن المشروعات الإنتاجية بالولاية الشمالية.

وقال عبد الغني "إن هذا الاجتماع يأتي مواصلة للمباحثات التي بدأت في أبوظبي، وقال أعددنا المشروعات التي طرحناها في الأيام الماضية وسنمضي في تنفيذها وهي محور الاهتمام حسب توجيهات رئيس الجمهورية".

ونوه إلى أن هذه الشركات تمثل مجموعة من الشركات الإماراتية المسجلة بدول أوروبية في مجالات مختلفة بالإضافة إلى مجالها الأساسي في مجال التمويل لتنفيذ مشروعات وتوفير التمويل للعطاءات الأخرى.

وقال إن اللقاء استعرض موقف المشروعات الإنتاجية خاصة مشروعات التسمين والمسالخ بالإضافة إلى الزراعة بإنتاجها الموجه إلى الصادر خاصة الخضراوات وزراعة الحبوب الزيتية فضلا عن التركيز على القيمة التكاملية.

وتابع: "أعددنا رؤية متكاملة مع القطاع الصناعي والآن بصدد تحديد المواقع وتوقيع الاتفاق حولها".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فضائح بالجملة 2018-02-15 21:34:31 مصطفى عبد العزيز البطل تابع الملايين حول العالم أول أمس الثلاثاء سليلة بني يعرب، الإعلامية الأمريكية السورية اللامعة هالة غوراني، مقدمة برنامج (هالة غوراني هذا المساء) على شبكة سي إن إن الامريكية، وهي تناقش مع عدد من (...)

أنقذوا الأحفاد قبل فوات الأوان 2018-02-14 05:55:34 الامم المتحدة تعلق تعاونها مع جامعة الاحفاد بسبب العنف ضد الطالبات بقلم : عادل عبد العاطي قامت الأمم المتحدة ومنظماتها في السودان بتعليق تعاونها مع جامعة الأحفاد للبنات ، كما اعلنت عدم مشاركتها في اي برامج مستقبلية (...)

قوش .. مفتاح البشير لأمريكا 2018-02-12 17:28:13 بقلم : سلمى التجاني من الزوايا التي يمكن النظر منها لقرار إعادة الفريق صلاح عبد الله قوش لموقعه في إدارة جهاز الأمن والمخابرات، هي ملف العلاقات الخارجية، والأمريكية على وجه الخصوص. فمن المعروف أن قوش هو مهندس علاقة النظام (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.