الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 26 أيلول (سبتمبر) 2017

مباحثات سودانية أممية في نيويورك بشأن النازحين واللاجئين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 سبتمبر 2017- اتفق السودان والأمم المتحدة على مواصلة الجهود لدعم الحلول المستدامة للنازحين بالسودان وحث المانحين على زيادة التمويل لمواجهة احتياجات اللاجئين من جنوب السودان.

JPEG - 11.9 كيلوبايت
مفوض العون الإنساني في السودان أحمد محمد آدم (سودان تربيون)

وعقد مفوض العون الإنساني، أحمد محمد آدم، لقاءاً مع مدير العمليات بمكتب تنسيق الشئون الإنسانية (أوشا)، جون جينج، في مقر الأمانة العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال المتحدث باسم الخارجية السودانية، قريب الله خضر، في تصريح تلقته (سودان تربيون) الثلاثاء، إن اللقاء تطرق للعلاقات الثنائية مع مكتب تنسيق الشئون الانسانية التابع للأمم المتحدة، والتطورات الإيجابية التي أعقبت صدور موجهات واجراءات حكومة السودان للعمل الإنساني في ديسمبر 2016.

واضاف "اتفق الجانبان علي مواصلة الجهود لدعم الحلول المستدامة للنازحين وحث المانحين على زيادة التمويل لإحتياجات اللاجئين من جنوب السودان".

وبحسب مفوض العون الإنساني في ولاية النيل الأبيض، الحدودية مع دولة جنوب السودان، عبد القوي حامد، فإن عدد اللاجئين من جنوب السودان في ولايته وصل الى 143 الف لاجئ ، بينما يتجاوز العدد الكلي حسب احصائيات أممية الـ400 الف لاجئ.

وأوضح قريب الله أن اللقاء تناول جهود الحكومة السودانية في نزع السلاح واستتباب الأمن في دارفور، والجهود الرامية لتوفيق أوضاع النازحين.

إضافة للموقف الإيجابي لحكومة السودان تجاه الأزمة الإنسانية بجنوب السودان من خلال فتح عدة مسارات لإيصال المساعدات، واستضافة أعداد مقدرة من اللاجئين من جنوب السودان في عدد كبير من ولايات السودان.
وخلال أغسطس الماضي قرر السوودان رسميا معاملة الفارين من جنوب السودان بسبب الحرب والمجاعة كلاجئين حتى يتسنى تقديم الدعم الدولي لهم، والغى بذلك قرارا رئاسيا سابقا كان أقر التعامل مع الجنوبيين كمواطنين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.